أخبار دولية

لبنان يغلق جميع المدارس والجامعات غداً الجمعة على خلفية أحداث بيروت

(وطنية) – أعلن وزير التربية والتعليم العالي اللبناني الدكتور عباس الحلبي، أن «استنادا إلى المذكرة الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء القاضية بالإقفال العام غدا الجمعة حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحوادث التي وقعت اليوم، تقفل المدارس والمهنيات والمعاهد والجامعات الرسمية والخاصة كافة غدا الجمعة».

وفي وقت سابق الخميس، وقعت مواجهات مسلحة في منطقة الطيونة الواقعة بين منطقة الشياح ذات الأغلبية الشيعية ومنطقة عين الرمانة – بدارو ذات الأغلبية المسيحية، واستمرت تلك المواجهات نحو 5 ساعات.

وبدأت الأحداث بإطلاق نار كثيف خلال تظاهرة نظمها مؤيدون لجماعة “حزب الله” وحركة “أمل” (شيعيتان) للتنديد بقرارات المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار.

واتهمت جماعة “حزب الله” وحركة “أمل” “مجموعات مسلحة” تابعة لحزب “القوات اللبنانية” بزعامة سمير جعجع، بقتل وجرح مؤيدين لهما خلال المظاهرة، وهو ما نفته الأخيرة ووصفت الاتهامات بـ”الباطلة”.

وقال الجيش اللبناني في بيان إنه “أثناء توجه عدد من المحتجين إلى منطقة العدلية للاعتصام حصل إشكال وتبادل لإطلاق النار في منطقة الطيونة – بدارو، مما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح”.

وأضاف أنه “عزز على الفور انتشاره في المنطقة وسير دوريات.. ودهم عددا من الأماكن بحثا عن مطلقي النار، وأوقف 9 أشخاص من كلا الطرفين (من دون تسمية) من بينهم سوري”.

زر الذهاب إلى الأعلى