أخبار دولية

«اف بي آي» يحذّر من احتمال شنّ هجمات سيبرانية لتعطيل الألعاب الأولمبية في بكين

(كونا) – حذّر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي «اف بي آي» من احتمال قيام جهات مرتبطة بالجرائم السيبرانية بالتأثير على سير فعاليات الألعاب الأولمبية والألعاب البارالمية، التي تستضيفها العاصمة الصينية في فبراير الجاري ومارس المقبل.

وتوجّه المكتب بتحذيره إلى الكيانات المرتبطة بالدورتين الرياضيتين، من أنه يمكن لتلك الجهات استخدام مجموعة واسعة من الأنشطة السيبرانية لتعطيل فعاليات الألعاب الأولمبية الشتوية التي تقام هذا الشهر في بكين، والألعاب البارالمبية التي ستستضيفها المدينة نفسها في مارس المقبل.

وقال قسم الإنترنت بالمكتب في إشعار إن «هذه الأنشطة تشمل هجمات حرمان الخدمات أو برامج الفدية أو البرامج الضارة أو الهندسة الاجتماعية أو سرقة البيانات أو تسريبها أو حملات التصيد الاحتيالي أو حملات التضليل أو التهديدات الداخلية».

وأضاف أنه «في حال نجحت تلك الأنشطة فإن بإمكانها منع أو تعطيل البث المباشر للحدث أو سرقة أو تسريب بيانات حساسة أو التأثير على البنية التحتية الرقمية العامة أو الخاصة الداعمة للأولمبياد».

وأوضح أنه «بالإضافة إلى ذلك يحذّر مكتب التحقيقات الفيدرالي المشاركين في الألعاب الأولمبية والمسافرين من التهديدات المحتملة المرتبطة بتطبيقات الهواتف المحمولة والتي طورها بائعون غير موثوق فيهم».

وحث المكتب «جميع الرياضيين على الاحتفاظ بهواتفهم المحمولة الشخصية في المنزل واستخدام هاتف مؤقت أثناء وجودهم في مواقع الألعاب».

وأشار الى أنه ليس على علم حتى الآن بأي تهديد إلكتروني محدد ضد الأولمبياد، لكنه يشجع الشركاء على توخي اليقظة والحفاظ على أفضل الممارسات في شبكاتهم وبيئاتهم الرقمية.

زر الذهاب إلى الأعلى