رياضة

نادي الفتاة يتوج بلقب البطولة العامة لسباق الطريق لألعاب القوى للسيدات

(كونا) – توج نادي الفتاة  بلقب سباق فئة السيدات للفرق ضمن منافسات اليوم الختامي للبطولة العامة لسباق الطريق لألعاب القوى التي ينظمها الاتحاد الكويتي لألعاب القوى وشملت ايضا اقامة منافسات في فئات العمومي والشباب والناشئين والاشبال على مدى ثلاثة أيام.

واحتل نادي الكويت المركز الثاني في السباق الذي كان على مسافة 3 كيلومترات واقيم على الطريق المحاذية لستاد جابر الدولي فيما جاء نادي الساحل بالمرتبة الثالثة.

واسفرت منافسات السباق على الصعيد الفردي عن فوز اللاعبة أمل الرومي من نادي الفتاة بالمرتبة الاولى للسباق فيما حلت زميلتها بالنادي لولوة العسكر بالمركز الثاني بينما نالت لاعب نادي الكويت نوره عادل المركز الثالث.

وقالت راعية البطولة العضو الشرفي للاتحاد الكويتي لالعاب القوى فاطمة العيسى في كلمة لها في حفل الختام ان اقامة سباق خاص للنساء في البطولة العامة لسباق الطريق لأول مرة بتاريخ رياضة العاب القوى الكويتية هو "حلم و تحقق لمحبي هذه الرياضة من الفتيات والسيدات".

وذكرت العيسى ان تنظيم مثل هذه البطولات الخاصة بالنساء تعد مساهمة ايجابية في دعم المرأة الكويتية وتمكينها لا سيما انها اثبتت نجاحها في الميادين كافة مشيدة بالمشاركة المميزة للاندية واللاعبات الكويتيات بالبطولة وكذلك بالتنظيم الجيد للاتحاد الكويتي لالعاب القوى للبطولة.

من جانبه اكد رئيس الاتحاد الكويتي لالعاب القوى سيار العنزي ان الاتحاد حرص على اقامة سباق خاص بالنساء هذا العام ضمن هذه البطولة بهدف تشجيع الفتيات الكويتيات على الاقبال على ممارسة هذه الرياضة العريقة معتبرا ان مشاركة هذا الكم الجيد بالسباق "هو نجاح للاتحاد".

واضاف العنزي ان البطولة شهدت مستوى فني عال في كل فئاتها السنية ما يؤكد حسن استعداد الاندية وحرصها على اعداد لاعبيهم بشكل مناسب للبطولة مقدما شكره العميق لراعية البطولة ولجهود جميع المنظمين و الحكام والحكمات ما اسهم بنجاح سباقات البطولة الخمس.

بدورها قالت اللاعبة أمل الرومي في تصريح مماثل ل (كونا) ان السباق كان قويا وشهد تنافسا كبيرا مع زميلاتها بالنادي وفي باقي الاندية اذ قطعت السباق بزمن 10 دقائق و48 ثانية و36 جزء من الثانية معربة عن فخرها بان تكون أول لاعبة كويتية تحرز لقب هذه المسابقة. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى