أخبار دولية

الأردن يخفف قيود كورونا

(كونا) – أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الخميس إلغاء الفحص الطبي الخاص بالكشف عن المصابين بفيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) للقادمين الى الأردن سواء في بلد القدوم او على المعابر الحدودية وذلك في اطار إجراءات للتخفيف من أعباء الجائحة على القطاعات الاقتصادية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لوزير الاعلام الأردني فيصل الشبول ووزير الصحة الأردني فراس هواري تم خلاله عرض الإجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة الأردنية ومستجدات (الفيروس) في المملكة.

وقال الشبول إن الإجراءات التخفيفية التي تطبق اعتبارا من الأول من مارس المقبل تشمل أيضا تخفيض فترة العزل للمصابين بفيروس (كورونا) الى خمسة أيام تبدأ من تاريخ أخذ عينة الفحص بدون الحاجة لاجراء فحص اخر بعد انتهاء فترة العزل.

وتضمنت الاجراءات ايضا إلغاء الاجراءات المتعلِقة بحجر المخالطين لمصابي (كورونا) وتشترط تلقي جرعتي لقاح مضاد للفيروس للمشاركين في الحفلات والافراح والتجمعات وإلغاء شرط اجراء الفحص الطبي.

وأشار الوزير الشبول الى ان هذه الإجراءات جاءت بناء على توصية (اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة) وان التعامل بهذه الإجراءات يعتمد على الوضع الوبائي مؤكدا أهمية الإجراءات التخفيفية على القطاع السياحي وحركة المسافرين الى المملكة.

من جانبه قال وزير الصحة ان الحكومة الأردنية ستبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل تطعيم الفئة العمرية من خمس سنوات الى 11 عاما «اختياريا» مؤكدا ان «جائحة (كورونا) لم تنته وان الجهة المسؤولة عن انتهائها هي منظمة الصحة العالمية.

وتظهر بيانات رسمية اردنية اعلن عنها اليوم ان فيروس (كورونا) اودى إلى الآن بحياة 13608 اشخاص واصابة 541ر1 مليون شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى