مجلس الأمة

المطر: للكويت دورٌ برلماني نشط ومتميز عربياً وإسلامياً ودولياً

(كونا) – أكد عضو مجلس الأمة وأمين سر الشعبة البرلمانية، النائب الدكتور حمد المطر اليوم الخميس، أن الكويت لها دورٌ نشط ومتميز، في اجتماعات البرلمانات العربية والإسلامية والدولية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به النائب المطر لـ«كونا»، على هامش مشاركته في اجتماع لجنة شؤون المرأة والطفولة، بالاتحاد البرلماني العربي، ضمن أعمال المؤتمر الـ32 للاتحاد، والذي يُعقد حالياً في العاصمة المصرية القاهرة تحت عنوان «التضامن العربي».
وأشار إلى أن مجلس الأمة لديه شعبة برلمانية غاية في التنظيم والإتقان، مؤكداً أن الكويت دائماً ما تزود لجان الاتحاد البرلماني العربي، بآخر الملفات والتوصيات والتقارير «وهذا شيء نفخر به».
وقال النائب المطر إنه ترأس اجتماع لجنة شؤون المرأة والطفولة كمقرر، وذلك للإشراف على انتخابات اختيار رئاسة اللجنة، بمشاركة 13 دولة عربية، حيث ترشحت البحرين وقطر وفازت البحرين بعد حصولها على 10 أصوات مقابل 3 أصوات لقطر.
وأفاد النائب المطر بأنه ركز في كلمته أمام اللجنة، على المبادئ الرئيسة لتمكين المرأة، مؤكداً أن المرأة هي المجتمع، ولها دور كبير في تعزيز الثقافة الإسلامية والمحافظة على الثوابت الشرعية، خاصة في القضايا ضد الفطرة السليمة مثل المثليين وغيرها.
وشدد على أن بعض القضايا التي يفرضها المجتمع الغربي لا تناسب دولنا المحافظة، التي تحتكم إلى الشريعة الإسلامية ودستورها القرآن الكريم، معرباً عن الأمل أن تنظم الكويت ورشة أو مؤتمراً، عبر لجنة شؤون المرأة والطفولة لمناقشة هذه الموضوعات.

زر الذهاب إلى الأعلى