أخبار دولية

تجدد الاحتجاجات في لبنان بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية

تجددت الاحتجاجات الشعبية في لبنان، على وقع الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يواجهها المواطنون، في ظل تدني قيمة الليرة مقابل الدولار الأمريكي، حيث عمد محتجون لقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة وبالسيارات والحافلات بمختلف مناطق البلاد، وفق وكالة الأنباء القطرية.
وقام السائقون العموميون بقطع الطريق السريع في محلة الدورة، ببيروت، في الاتجاهين بالباصات والشاحنات، والطريق المؤدي إلى ساحة النجمة في وسط بيروت بالإطارات المشتعلة، فيما قطع آخرون الطرق في منطقة الشوف بمحافظة جبل لبنان، عبر وضع سياراتهم وشاحناتهم وسط الطرقات ما تسبب باختناق مروري كبير، في وقت خرج فيه المحتجون منذ ساعات الصباح الأولى تلبية لدعوة اتحادات ونقابات قطاع النقل البري إلى الإضراب والاعتصام، احتجاجاً على عدم إيفاء الحكومة بوعودها بإدراج بنود الاتفاق على جدول أعمال مجلس الوزراء.
إلى ذلك، أكد نقيب أصحاب الشاحنات، شفيق القسيس، في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية، الاستمرار في الاعتصام لمدة ثلاثة أيام متتالية، إلى أن يتم الإعلان عن خطوات لاحقة في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم.
بدوره، قال ممثل موزعي المحروقات، فادي أبو شقرا، إنه لا يمكن الاستمرار بالوضع القائم في البلاد، داعيا للكف عن تفقير الشعب اللبناني، ومشدداً على أن المحتجين سيبقون في الشوارع إلى حين تحقيق مطالبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى