أخبار خليجية

«بلومبيرغ»: قطر تدرس السماح بالمشروبات الكحولية في ملاعب بطولة كأس العالم 2022

(وكالات) – يدرس المسؤولون القطريون، إمكانية تخفيف حظر الدولة للمشروبات الكحولية في الأحداث الرياضية، وسط ضغوط من الفيفا للسماح لمشجعي كرة القدم تناول الجعة في الملاعب، أثناء مباريات كأس العالم لعام 2022 في قطر، وفقاً لـ«بلومبيرغ».

وقالت مصادر لـ«بلومبيرغ»، إن المفاوضات تركزت حتى الآن على إمكانية إتاحة مشروب «بد لايت» أو أي نوع آخر من منتجات «بدوايزر»، منخفضة الكحول داخل الملاعب.

وبينما لم يعلن المسؤولون القطريون بعد عن القرار النهائي، أعرب المنظمون عن استعداد متزايد لتلبية طلبات المشجعين مع اقتراب البطولة.

أثناء بطولة كأس العالم، وعدت اللجنة العليا للمشاريع والتراث القطرية بأن تتوافر المشروبات الكحولية في «مناطق مشجعين»، مخصصة خارج الملاعب وغيرها من أماكن الاستضافة، وقال متحدث باسم اللجنة إنها تعمل مع الفيفا والمساهمين القطرين لخدمة جميع المشجعين المحليين والزائرين، وأن المزيد من التفاصيل سيعلن عنها في الوقت المناسب.
وكان توافر المشروبات الكحولية نقطة انتقاد ساخنة، بشكل خاص لقرار الفيفا بعقد بطولة كرة القدم المقامة كل أربع سنوات، في بلد مسلم محافظ حيث يُعد إظهار العاطفة، والصخب، والسكر في الأماكن العامة من المحرمات.

وتمنع قطر بيع الكحوليات في جميع المطاعم تقريباً التي لا ترتبط بالفنادق والمنتجعات الراقية، وبإذن من صاحب العمل، يمكن للمقيمين الأجانب أيضاً شراء زجاجات الخمور للاستهلاك المنزلي من منفذ واحد تديره الخطوط الجوية القطرية في ضواحي الدوحة.

لكن لا يزال عليهم إقناع المسؤولين القطريين بإمكانية بيع المشروبات الكحولية في الملاعب دون أن تؤدي إلى نوع الاضطرابات الذي شاب بطولات كرة القدم الكبرى الأخرى ودفع بطولات الدوري إما إلى حظر أو الحد من استهلاكها في المباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى