أخبار دولية

وزير الصحة العُماني: الجرعة الثالثة من لقاح فايزر لأي شخص أخذ جرعتين من أي تطعيم آخر

(العمانية) – أكد وزير الصحة العماني أحمد السعيدي أن قرارات اللجنة العليا لا تزال سارية في شأن القادمين إلى  سلطنة عُمان، من أخذ جرعتين من اللقاح كحد أدنى، وفحص البلمرة قبل مغادرة بلد المنشأ ، أو عند الوصول إلى السلطنة .

وأوضح أن فريق عمل شُكل لكل محافظة من محافظات السلطنة  لمتابعة التطعيم في القطاع التعليمي ولا يوجد عذرٌ للأشخاص فوق ?? سنة بعدم تلقي الجرعة الثانية.

وأضاف أن فحوصات فيروس كورونا في المؤسسات الصحية في سلطنة عمان تعتمد على نوعين ، النوع السريع الذي تظهر نتيجته في 4  ساعات، والآخر بعد 12 إلى 16 ساعة، وهناك متابعة من وزارة الصحة  لتخفيض أسعارها قدر الإمكان.

وأشار إلى أن أي شخص أخذ جرعتين من أي تطعيم ثان فإن التطعيم بالجرعة الثالثة سيكون من لقاح فايزر وإذ رغب في لقاح استرازينيكا لابد  من أخذه استشارة فنية.

من جانبها قالت الدكتورة أمل بنت سيف المعنية استشارية في الأمراض المعدية للأطفال ومكافحة العدوى ومديرة دائرة الوقاية ومكافحة العدوى بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة بسلطنة عُمان، إنه لا توجد أي حالة مطعمة بجرعتين تعرضت للوفاة حتى الآن.

وأوضحت المعنية أن فاعلية لقاح كورونا لدى الأطفال من 5 إلى 12 سنة هي نفس الفاعلية  للكبارحسب نتائج التجارب الثالثة لشركة فايزر ولم تسجل أي مضاعفات  شديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى