محليات

«الخيرية العالمية»: تعزيز نهج الحوكمة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

(كونا) – أكد المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدر الصميط حرص الهيئة على تعزيز نهج الحوكمة في جميع أنشطتها، ومن ذلك تنظيمها اليوم الأربعاء برنامجاً تدريبياً لقيادييها وموظفيها عن «الاتجاهات الحديثة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب».

وقال الصميط في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن الهيئة تعمل في خطين متوازيين الأول يتعلق باستكمال بناء هذه المنظومة الرقابية والثاني يتصل بتوعية القياديين والموظفين بالجهود ذات الصلة من خلال استضافة خبراء واستشاريين متخصصين ضمن برامج تدريبية ولقاءات نقاشية لبيان أهمية هذا النهج وممارساته وآليات تنفيذه ودوره في حماية العمل الخيري.

وأضاف أن الهيئة أقرت مجموعة من السياسات والإجراءات المتعلقة بتعزيز نهج الحوكمة في مجالات إدارة المخاطر والامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتضارب المصالح والإفصاح والشفافية والإبلاغ وحماية المبلغين وجمع التبرعات بهدف ترسيخ قواعد الشفافية والنزاهة وفق أفضل الممارسات.

ولفت إلى أن الهيئة أعادت صياغة بناء هياكلها التنظيمية ووضعت مجموعة من السياسات والإجراءات التي تغطي جميع أعمالها وأنشطتها وتحقق أنظمة الضبط الداخلي وشمولية منظومة الرقابة الداخلية.

وأشار إلى إنشاء وحدة تعنى بالامتثال لجميع القوانين والتشريعات المنظمة للعمل الخيري وأيضا القوانين والتوصيات الصادرة عن مجموعة العمل المالي الدولية وغيرها من الممارسات التي تحصن العمل الخيري. 

زر الذهاب إلى الأعلى