مجلس الأمة

عبدالله الطريجي يسأل وزير الأشغال عن حيازة زراعية لوالد زوجة الرجعان

وجه النائب د. عبدالله الطريجي سؤالا إلى وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى، عن تحويل الحيازة الزراعية في منطقة العبدلي من ورثة والد زوجة المتهم الهارب مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأسبق إلى شركة مجموعة الأوراق المالية.

ونص السؤال على ما يلي:

صدرت أحكام قضائية نافذة بالحبس والتحفظ ومصادرة العقارات ضد المتهم الهارب مديرعام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأسبق وزوجته، ومن بين هذه العقارات حيازة زراعية تقع في منطقة العبدلي لورثة والد زوجة المتهم الهارب، مساحتها تسعمائة وثلاثون ألف متر، وتقدر قيمتها بخمسة ملايين دينار كويتي، إلا أن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية قامت وبطريقة مخالفة للأنظمة والقوانين بتحويل الحيازة الزراعية إلى شركة مجموعة الأوراق المالية، على الرغم من التحفظ القضائي عليها.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- من المسؤول عن تحويل الحيازة الزراعية في منطقة العبدلي من ورثة والد زوجة المتهم الهارب مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأسبق إلى شركة مجموعة الأوراق المالية؟

2- هل عرض التنازل عن الحيازة الزراعية على لجنة القسائم الزراعية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرار لجنة القسائم الزراعية، وإذا كانت الإجابة النفي، فما أسباب عدم عرض التنازل على اللجنة؟

3- هل عرض التنازل على الإدارة القانونية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من الرأي القانوني للإدارة.

4- هل حضر جميع المتنازلين عن الحيازة الزراعية للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ووقعوا على نموذج التنازل؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من كتب التنازل، وإذا كانت الإجابة النفي، فما أسباب عدم حضورهم؟ ومن المسؤول عن استثنائهم؟

5- هل اعترضت بلدية الكويت على تحويل الحيازة الزراعية من أسماء الورثة إلى شركة مجموعة الأوراق المالية لعدم وجود رقم محضر اجتماع لجنة القسائم الزراعية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من كتاب مدير عام بلدية الكويت والذي يعترض فيه على التحويل.

زر الذهاب إلى الأعلى