أخبار دولية

الإمارات والبحرين والأردن وإيران تدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي 

(كونا) – دانت دولة الامارات بشدة اليوم الاحد الهجوم الارهابي الذي استهدف مقر إقامة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد. 

واستنكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان صحفي الأعمال الارهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في العراق الشقيق وتتنافى مع القيم والمبادئ الاخلاقية والانسانية.

وأعربت الوزارة عن تضامنها ووقوفها الى جانب العراق في مواجهة الارهاب مؤكدة حرص الامارات على استتباب الأمن والاستقرار فيه.

ونجا الكاظمي في وقت سابق اليوم من محاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيرة مفخخة استهدفت منزله في المنطقة الخضراء وسط بغداد دون ان تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وتوعد المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي بملاحقة واعتقال المتورطين في تنفيذ محاولة الاغتيال وتقديمهم للمحاكمة العادلة. 

البحرين تدين محاولة الاغتيال الفاشلة لرئيس الوزراء العراقي

ودانت مملكة البحرين اليوم الاحد محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

واستنكرت وزارة الخارجية البحرينية في بيان "هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة في العراق الشقيق".

وأكدت وقوف مملكة البحرين مع جمهورية العراق حكومة وشعبا في حربها ضد "الإرهاب" ودعمها لكافة الإجراءات المتخذة من أجل الحفاظ على سيادة العراق وأمنه واستقراره ونمائه.

وكانت قيادة العمليات المشتركة اعلنت في وقت سابق اليوم نجاة الكاظمي من محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان اقامته في المنطقة الخضراء وسط بغداد. 

العاهل الأردني يؤكد دعم جهود الحكومة العراقية في الحرب على الإرهاب

وجدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب الحكومة العراقية ودعم جهودها في مواصلة الحرب على "الإرهاب" وتضامنها الكامل مع العراق وشعبه في تحقيق الأمن والاستقرار.

وذكر الديوان الملكي الأردني في بيان أن ذلك جاء في أثناء اتصال هاتفي أجراه الملك عبدالله مع رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عبر خلاله عن إدانته واستنكاره لمحاولة الاغتيال "الإرهابية الجبانة" التي تعرض لها الكاظمي فجر اليوم.

وأضاف البيان أن العاهل الأردني أعرب عن اعتزازه بالعلاقات "الأخوية المتينة" التي تربط بين البلدين والشعبين مؤكدا الحرص على توسيع التعاون في المجالات كافة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في وقت سابق اليوم نجاة الكاظمي من محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان اقامته في المنطقة الخضراء وسط بغداد. 

إيران تدين محاولة استهداف رئيس الوزراء العراقي                                                                      

دانت إيران اليوم الأحد محاولة استهداف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مؤكدة في الوقت نفسه موقفها "الثابت" في دعم الأمن والاستقرار في العراق.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة في بيان عن ارتياحه لسلامة الكاظمي داعيا الى يقظة الجميع ازاء "المؤامرات" التي تستهدف الأمن والتقدم في العراق.

كما أعرب عن أمله أن يحقق الشعب العراقي وحكومته وكافة تياراته السياسية التنمية والازدهار في بلادهم عبر الاتحاد والتضامن الداخلي. 

زر الذهاب إلى الأعلى