محليات

«الهلال الأحمر»: إجراء 90 عملية جراحية للاجئين سوريين بالأردن

(كونا) – أطلقت جمعية الهلال الأحمر، اليوم الخميس، برنامجاً طبياً في الأردن، لإجراء عمليات جراحية نوعية للاجئين سوريين على يد فريق من الأطباء والاستشاريين الكويتيين، وبدعم من بيت التمويل الكويتي.
وسيقوم الفريق الطبي الكويتي بإجراء أكثر من 90 عملية جراحية بسيطة ودقيقة، في تخصصات مختلفة على مدى ثلاثة أيام، لحالات مرضية تستدعي التدخل الجراحي العاجل بالتعاون مع المستشفى التخصصي الأردني في العاصمة عمان.
وأقيم حفل لتدشين هذه المبادرة الإنسانية في مقر المستشفى حضره سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني وكبار المسؤولين في الهلال الأحمر والمستشفى بمشاركة من الوفد الطبي الكويتي.
وقال السفير الديحاني لـ«كونا» بهذه المناسبة إن العمل الإنساني راسخ في السياسة العامة لدولة الكويت، التي تحرص جميع مؤسساتها الرسمية والشعبية على مواكبة الجهود الإقليمية والدولية في إغاثة اللاجئين والمنكوبين حول العالم.
وأضاف الديحاني أن هذا النهج يتضح جليا في أزمة اللجوء السورية بعد أن بادرت الكويت إلى مد يد العون للأشقاء السوريين بمختلف أشكال وأنواع الدعم الإنساني وأهمها استضافة مؤتمرات المانحين الثلاثة والمشاركة الفاعلة في المؤتمرات الدولية اللاحقة.
من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، الدكتور هلال الساير لـ«كونا»، حرص الجمعية على تنفيذ أنشطة وبرامج إنسانية وإغاثية متنوعة على مدار العام، في مختلف الدول بالتعاون مع شركائها.
وذكر الساير أن الوفد الطبي الكويتي يضم نخبة من الأطباء والاستشاريين الكويتيين في تخصصات الأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية والجراحة العامة والعيون الذين يستهدفون إجراء أكثر من 90 عملية صغيرة وكبيرة على مدار ثلاثة أيام للاجئين سوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى