أخبار خليجية

إقبال كبير على أول مهرجان لليوغا في السعودية

• نظمته اللجنة السعودية لليوغا لأول مرة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 لتطوير جودة الحياة

اجتذب مهرجان اليوغا الأول من نوعه في السعودية أكثر من ألف مشارك ومشاركة، مع إقبال نسائي واضح، بحسب صحف محلية.

وكانت اللجنة الأولمبية في البلاد قد أسست اللجنة السعودية لليوغا في مايو من العام الماضي، برئاسة مدربة اليوغا نوف المروعي.

وسرعان ما أعلنت اللجنة عن أول أنشطتها، وهو تنظيم مهرجان لليوغا يشمل تدريبات وأنشطة للأنواع المختلفة من الرياضة التأملية التي نشأت في الهند، مخصصة للرجال والأطفال والنساء.

وعقد المهرجان على شاطئ البيلسان في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التابعة لمنطقة مكة، على مدار يومي السبت والأحد.

ونقلت صحيفة «الرياض» عن المروعي، أن المهرجان يهدف إلى تعزيز إمكانية ممارسة اليوغا كأسلوب حياة وتحفيز أفراد المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط، مضيفة أن ذلك يتوافق مع رؤية المملكة 2030، والهادفة لتحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين من خلال رفع الوعي الصحي.

وأوضحت المروعي أن اليوغا تمارس في المملكة منذ 20 عاما على نطاق ضيق، لكن سرعان ما تزايد الاهتمام بها في العشر سنوات الأخيرة، بافتتاح صالات رياضية مخصصة لها، والاعتراف بها كنشاط تجاري مسجل يمكن التصريح به من خلال وزارة الرياضة.

إقبال نسائي على اليوغا

إلى ذلك، يعد المهرجان أحد أهم أهداف اللجنة السعودية لليوغا وهي التعريف برياضة اليوغا والترويج لها ونشرها بدعم ورعاية من اللجنة السعودية لليوغا برئاسة نوف بنت محمد المروعي التي أكدت خلال أن شغف الكثيرين بهذه الرياضة كان سبباً في انتشارها في مختلف أرجاء المملكة منذ عقدين من الزمان، مشيرة أن المملكة تشهد اليوم تطوراً يعد الأكبر في دول الخليج من حيث إقبال المواطنين والمواطنات على رياضة اليوغا، وحتى امتهان تدريبها، والذي دعا اللجنة الأولمبية العربية السعودية لتأسيس اللجنة السعودية لليوغا في شهر مايو عام 2021 والتي تسعى بدورها إلى التعريف برياضة اليوغا وضبط ممارساتها في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى