أخبار دولية

طوارئ في المستشفيات الأميركية بسبب «أوميكرون»

تعيش المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ضغطا كبيرا بسبب الانتشار الواسع لمتحورة أوميكرون من فيروس كمورونا المستجد.

وقال تقرير لوكالة "أسوشيتد برس" إن معظم المستشفيات أصبحت تعيش في حالة أشبه بالفوضى، بشكل مختلف عما عرفته خلال أولى موجات الإصابة بفيروس كورونا بداية العام 2020.

وتشتكي المستشفيات من نقص في الموظفين لأن العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية يعانون أصلا من الإصابة بمتغير أوميكرون سريع الانتشار.

ويصطف العديد من الأشخاص في غرف الطوارئ على أمل إجراء اختبار كورونا، مما يزيد من الضغط على أنظمة الاستقبال.

ودفع هذا الضغط المستشفيات إلى تقليص العمليات الجراحية غير الطارئة، بينما تم إرسال قوات الحرس الوطني في عدة ولايات للمساعدة في المراكز الطبية ومواقع الاختبار.

وبعد مرور ما يقرب من عامين على انتشار الوباء، يزداد الإحباط والإرهاق بين العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقال الدكتور روبرت غلاسكو من جامعة يوتا هيلث: "هذا أمر مرهق للغاية".

ويوجد حوالي 85000 أميركي مصاب بكورونا في المستشفيات، وهو عدد قريب من ذروة ارتفاع دلتا التي بلغت حوالي 94000 في أوائل سبتمبر، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وكان أعلى مستوى على الإطلاق خلال الوباء حوالي 125000 في يناير من العام الماضي.

وقال فريتز فرانسوا، رئيس عمليات المستشفى في NYU Langone Health في مدينة نيويور ، إن حوالي 65 ? من المرضى الذين تم قبولهم تم نقلهم في المقام الأول إلى المستشفى لشيء آخر ووجدوا بالمصادفة أنهم مصابون بالفيروس.

من جانبها، قالت جوان سبيتز، المديرة المساعدة للأبحاث في مركز هيلث فورس في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، إن العدد المتزايد لحالات كهذه جيد وسيئ.

وقالت إن قلة الأعراض تظهر أن اللقاحات والمعززات والمناعة الطبيعية من العدوى السابقة تعمل بشكل جيد. أما النبأ السيئ فهو أن الأرقام تعني أن الفيروس التاجي ينتشر بسرعة، وستنتهي نسبة معينة من هؤلاء الأشخاص بالحاجة إلى العلاج في المستشفى.

وأبلغت 36? من مستشفيات كاليفورنيا هذا الأسبوع عن نقص حاد في الموظفين، و 40? يتوقعون مثل هذا النقص.

وقالت كيمي بورشيل، نائبة رئيس جمعية مستشفيات كاليفورنيا للسياسة والقائدة في المسائل الوبائية، إن بعض المستشفيات أبلغت عن خروج ما يصل إلى ربع موظفيها لأسباب تتعلق بالإصابة بالفيروس.

ورداً على ذلك، تلجأ المستشفيات إلى وكالات التوظيف المؤقتة أو نقل المرضى إلى الخارج.

وتخطط جامعة يوتا هيلث للإبقاء على أكثر من 50 سريرًا مغلقا لأنها لا تحتوي على عدد كافٍ من الممرضات. كما تعمل على إعادة جدولة العمليات الجراحية غير العاجلة.

وفي فلوريدا، أغلق مستشفى مؤقتًا جناح الولادة بسبب نقص العاملين.

 

واعتبارًا من الاثنين، كان لدى ولاية نيويورك ما يزيد قليلاً عن 10 آلاف شخص في المستشفى مصابين بكورونا، بما في ذلك 5500 في مدينة نيويورك. 
هذا هو أكبر عدد في المدينة أو الولاية منذ ربيع 2020 الكارثي.

ومن بين المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى في مدينة نيويورك، كان هناك حوالي 600 مريض في أسرة العناية المركزة، وهو عدد يزيد قليلاً عن عدد المرضى الذين كانوا في العناية المركزة في هذا التاريخ في الشتاء الماضي.

وقال ديفيد باتينيلي، رئيس الأطباء في نورثويل هيلث، أكبر نظام مستشفيات في ولاية نيويورك: "لسنا حتى في منتصف الطريق إلى ما كنا عليه في أبريل 2020".

وسط الزيادة الكبيرة التي أحدثها أوميكرون في الطلب على اختبار كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، تطلب إدارة الإطفاء في مدينة نيويورك من الناس عدم الاتصال بسيارة الإسعاف لمجرد أنهم يواجهون صعوبة في العثور على اختبار.

وفي ولاية أوهايو، أعلن الحاكم مايك ديواين عن مواقع اختبار جديدة أو موسعة في تسع مدن لإعادة توجيه الباحثين عن الاختبار بعيدًا عن إدارات الطوارئ.

ويتم إرسال حوالي 300 من أفراد الحرس الوطني للمساعدة في تلك المراكز.

ويشتكي الأطباء والممرضات من الإرهاق والإحساس بأن مواطنيهم لم يعودوا يتعاملون مع الوباء على أنه أزمة، على الرغم من تسجيل حالات كورنا القياسية يومًا بعد يوم.

كما أنهم يشتكون من استخفاف المواطنين تجاه تلقي اللقاح.

وقال إدوارد ميرينز، كبير الإداريين السريريين في دارتموث-هيتشكوك هيلث، إن أكثر من 85? من مرضى كوفيد -19 في المستشفى لم يتلقوا التطعيم.

زر الذهاب إلى الأعلى