أخبار دولية

استطلاع: ثلث البريطانيين يعتقدون أنه لا نهاية لفيروس كورونا

كشف استطلاع للرأي أن نحو ثلث البريطانيين يعتقدون أنه لن تكون هناك نهاية لوباء فيروس كورونا في المملكة المتحدة.
ويشير الاستطلاع، الذي أجرته مؤسستا “يوجوف” و” بي إيه ميديا” لصالح صحيفة “ذا ديلي تليجراف”، إلى أن المصافحة بالأيدي ستصبح شيئا من الماضي مع استمرار الوباء.
وتظهر نتائج الاستطلاع أن نحو 41% من البريطانيين يعتقدون بأنه سيمضي عام آخر،على الأقل، قبل الانتهاء من فيروس كورونا، إذ يرى 20% من المشاركين أن القضاء على هذا الوباء سيستغرق ما بين عام إلى عامين، في حين يرى 21% بأن انتهاء الوباء سيستغرق أكثر من عامين.
وأظهر الاستطلاع اختلافا في الآراء بين كبار السن والشباب في بريطانيا، حيث بدا أرباب المعاشات أقل تفاؤلاً بشأن المستقبل، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وبحسب الاستطلاع، يعتقد 40% ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما بأن الوباء لن ينتهي أبدا في المملكة المتحدة، مقارنة بـ 24% ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاما.
وكشف الاستطلاع أن نحو ستة من بين كل 10 بريطانيين (62%) يتصافحون بشكل أقل الآن مما كانوا عليه قبل تفشي فيروس كورونا، في حين ذكر أكثر من النصف (54%) بأنهم أصبحوا يقللون من معانقة الأشخاص الذين لا يعيشون معهم.
وتدعم نتائج هذا الاستطلاع استطلاعات سابقة توصلت إلى أن المصافحة بالأيدي يمكن أن تصبح زائدة عن الحاجة قريبا، حيث كشف استطلاع أجري في وقت سابق هذا العام أن نحو ثلثي العمال المحتملين شعروا بأنه ليس من الضروري التصافح عند إجراء مقابلة عمل.

زر الذهاب إلى الأعلى