رياضة

مسؤولان رياضيان: «استراتيجية هيئة الرياضية 2028/2022» تهدف إلى النهوض بالحركة الرياضية

(كونا) – اكد مسؤولان رياضيان بالهيئة العامة للرياضة الكويتية اليوم الاثنين ان إستراتيجية الهيئة (2022/2028) تهدف إلى النهوض بالحركة الرياضية في البلاد على كافة الأصعدة.

جاء ذلك في تصريح صحفي لهما اليوم الأثنين عقب اطلاق وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لإستراتيجية الهيئة في مركز شباب مدينة جابر الاحمد.

وقال نائب مدير هيئة الرياضية لشؤون الرياضية التنافسية الدكتور صقر الملا إن الإستراتيجية طموحه وواقعية حيث تعمل لتحقيق الاهداف المنشودة في الارتقاء بالرياضة الكويتية.

واضاف الملا ان هناك فريق معني في كل قطاعات الهيئة لتطبيق الإستراتيجية لاسيما في زيادة الوعي بكل بنودها وتطبيق الحوكمة بكل شفافية مشيرا إلى اهمية تنفيذها لتحقيق الانجازات الرياضية في المحافل القارية والاقليمية في المستقبل.

من جهته قال رئيس فريق وضع الإستراتيجية بالهيئة محمود أبل في تصريح مماثل إن الرياضة الكويتية وفق هذه الإستراتيجية ستعزز من فرص تحقيق لاعبي الكويت للميداليات المختفلة في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقبلتين.

وبين أبل ان تدشين الإستراتيجية في هذا الوقت هو أمر مهم جدا لاسيما بعد الظروف التي مرت بها الرياضة الكويتية من ايقاف النشاط ومن ثم تداعيات جائحة كورونا معتبرا ان الإستراتيجية من شأنها اعادة مكانة الرياضة الكويتية كما كانت عليه في السابق.

واعرب عن تفائله بأن تتضافر جهود الجهات الرياضية ووزارات الدولة والقطاع الخاص لإنجاح الإستراتيجية للنهوض بالرياضة الكويتية ونشر مفهوم ممارسة الرياضة للجميع فضلا عن دعم اللاعبين لرفع علم الكويت عاليا. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى