محليات

خاص | ترحيب سياسي وشعبي بصدور العفو الأميري 

ناصر الدويلة لـ«سرمد»: سعداء بالعفو الأميري والمصالحة الوطنية عن إخواننا 

• أتوقع صدور ملحق للجريدة الرسمية الليلة لنشر مراسيم العفو الأميري 

• آثار العفو والمصالحة الوطنية ستكون خيراً على مستقبل الكويت

عايد المناع لـ«سرمد»: عفو أميري كريم من رجل كريم لشعب وفي يستحق 

• الشكر لصاحب القلب الكبير ونبارك للأخوة المشمولين بالمكرمة الأميرية

• الكويت على موعد مع حقبة سياسية جديدة أكثر تنمية وتطوراً واستقراراً

شيخة الجاسم لـ«سرمد»: الكويت دائماً رائدة في القرارات الجريئة سياسياً ولدينا قيادة حكيمة 

• العفو من شيم الكبار والمشمولون بالعفو هم أبناء الكويت وهي مرحلة سياسية وانتهت

• نتطلع إلى تعاون الجميع لمصلحة الكويت بعد سنوات من الاحتقان والتأزيم

(سرمد) – ترحيب نيابي وسياسي وشعبي واسع صاحب إعلان مجلس الوزراء عن اعتماد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد المراسيم الخاصة بالعفو عن بعض أبناء الكويت ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية .

وأكد النائب السابق ناصر الدويلة في تصريح خاص لشبكة «سرمد» أن الفرحة تعم جميع الشعب الكويتي بصدور العفو السامي ، الذي جاء بدعوة كريمة من سمو الأمير بإجراء حوار وطني نتج عن عفو أميري ومصالحة وطنية .

وتوقع الدويلة أن يصدر ملحق للجريدة الرسمية الليلة يكون ملحقاً لعدد الأحد المقبل يتم خلاله نشر مراسم العفو الأميري إيذاناً بتنفيذ العفو الأميري على المشمولين في المراسيم الصادرة ، مبيناً أنه بعد تلك الخطوة تكون قد زالت جميع العقبات أمام عودة النواب السابقين من الخارج .

وأشار إلى أن آثار العفو والمصالحة الوطنية ستكون خيراً – إن شاء الله – على مستقبل الكويت بما يمهد الطريق أمام تعاون بناء ومثمر للسلطات الثلاث لما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطنين .

من جانبه أكد المحلل السياسي د. عايد المناع أن العفو الأميري الصادر هو عفو كريم من رجل كريم لشعب يستحق .

وقال المناع في تصريح خاص لـ «سرمد» نتوجه بالتهنئة إلى المشمولين بالعفو الأميري ، مؤكداً ثقته بأنهم سيكونوا خير عون لأميرهم ولبلدهم الكويت .

ووجه المناع الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب القلب الكبير سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الذي أصدر هذا العفو ومهد الطريق لبدء صفحة جديدة لحياة سياسية أكثر استقراراً وتنمية وتطوراً من خلال التعاون المثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والتحكيم الفعلي للقانون والدستور واجتثاث جذور الفساد .

بدورها أكدت أستاذة الفلسفة في جامعة الكويت والمرشحة السابقة لعضوية مجلس الأمة د. شيخة الجاسم أن الكويت دائماً رائدة في القرارات الجريئة سياسياً ، موجهة الشكر إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد والقيادة السياسية وكل من شارك في الحوار الوطني وصولاً إلى صدور العفو الأميري والمصالحة الوطنية .

وأوضحت الجاسم في تصريح خاص لـ «سرمد» أن العفو من شيم الكبار ، مؤكدة فخرها بوجود قيادة سياسية حكيمة في الكويت ، لافتة إلى أن المشمولين بالعفو هم أبناء الكويت ، وأن تلك المرحلة كانت مرحلة سياسية وانتهت ، كما وجهت التهنئة إلى المشمولين بالعفو وأسرهم وذويهم .

وأكدت تطلع المواطنين إلى مشاريع تنموية وإصلاحات هيكلية تلبي احتياجات المواطنين وتطلعاتهم ، مشددة على ضرورة تعاون الجميع لمصلحة الكويت بعد أن شهدت البلاد عدة سنوات من التأزيم والاحتقان السياسي .

زر الذهاب إلى الأعلى