محليات

د.عبدالله المطيري لـ«سرمد»: موجة أوميكرون قد تكون الأخيرة لكورونا في الكويت.. ونهايتها مطلع مارس

• الكويت تجاوزت ذروة الإصابات اليومية لكورونا.. والحالات إلى الانخفاض التدريجي 

• تراجع الحالات بالعناية المركزة.. والوضع الوبائي يتجه نحو الاستقرار 

(سرمد) – أكد استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة د.عبدالله المطيري أن الكويت تجاوزت ذروة الموجة الحالية لفيروس كورونا التي تشهدها البلاد ، بعد انخفاض الإصابات اليومية من مستوى 6,913 حالة جديدة إلى مستوى خمسة آلاف وأربعمئة إصابة يومياً .

وأوضح المطيري في تصريح خاص لـ«سرمد» أن إصابات كورونا في الكويت بدأت في الانخفاض التدريجي ، متوقعاً أن يشهد الأسبوع الجاري والمقبل انخفاضاً تدريجياً في معدل الإصابات اليومية والوفيات وعدد الحالات التي تتلقى الرعاية في وحدات العناية المركزة ، مؤكداً أن الوضع الوبائي في الكويت يتجه نحو الاستقرار .

وتوقع المطيري أن يسجل مطلع شهر مارس المقبل نهاية موجة أوميكرون الحالية في البلاد ، لتبقى أعداد الإصابات والوفيات والحالات التي تتلقى الرعاية الصحية في وحدات العناية المركزة عند مستويات قليلة جداً .

وزف المطيري بشرى سارة للمواطنين والمقيمين ، حيث رجح أن تكون موجة أوميكرون التي تشهدها البلاد حالياً هي آخر موجة لفيروس كورونا المستجد في الكويت ، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة الحرص على الالتزام بالاشتراطات الصحية ولبس الكمام وتجنب التجمعات حتى نهاية الموجة الحالية ، ووصول الاصابات إلى مستويات متدنية جداً تؤكد السيطرة على الوباء .

زر الذهاب إلى الأعلى