أخبار دولية

أستراليا تُعيد فتح حدودها أمام السياح المطعمين.. اعتباراً من الغد

(كونا) – أعلن رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، اليوم الأحد، عن فتح الحدود الدولية لبلاده أمام السياح الأجانب المطعمين، اعتباراً من يوم غدٍ الإثنين.
وقال موريسون في مؤتمر صحفي، «إن 1.2 مليون شخص حول العالم حصلوا على تأشيرات الدخول، ويمكنهم الآن القدوم إلى أستراليا»، موضحاً أنه خلال الـ24 ساعة القادمة، ستهبط 56 رحلة في أستراليا.
ويأتي قرار فتح الحدود الأسترالية بعد نحو عامين من إغلاقها، استناداً إلى ارتفاع معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا، مع انخفاض معدل الإصابات ورغبة الحكومة في التعايش مع الجائحة.
وحدثت معظم حالات الإصابة بالفيروس البالغ مجموعها 2.7 مليون حالة في أستراليا، منذ ظهور متحور كورونا الجديد «أوميكرون» في أواخر نوفمبر.
ولكن مع ارتفاع معدل التطعيم بجرعتين لأكثر من 94%، من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 16 عاماً، سجّلت أستراليا أقل من 5 آلاف حالة وفاة، وهي أقل بكثير مقارنة بالعديد من البلدان المتقدمة الأخرى.
وأُعيد فتح الحدود الاسترالية تدريجياً منذ نوفمبر الماضي، حيث سُمح أولاً للأستراليين بالسفر داخل البلاد وخارجها، ثم دخول الطلاب الدوليين وبعض العمال رجال الأعمال، وبدءاً من يوم غدٍ الإثنين يُمكن للسياح الأجانب والمزيد من رجال الأعمال دخول البلاد.
 

زر الذهاب إلى الأعلى