أخبار دولية

«الأغذية العالمي» يتلقى من السعودية 16.8 مليون دولار لصالح اللاجئين بالأردن وباكستان

(كونا) – أعلن برنامج الأغذية العالمي  تلقيه منحة جديدة من السعودية بقيمة 8ر16 مليون دولار لتمويل مساعداته إلى اللاجئين السوريين في الأردن ودعم برامج التغذية للنساء والأطفال في باكستان.

ورحب مقر البرنامج التابع للأمم المتحدة بالمساهمة التي قدمها (مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية) بقيمة 8ر16 مليون دولار "لمواصلة دعم حوالي 465 ألف لاجئ معظمهم من السوريين داخل وخارج المخيمات في الأردن وأكثر من 66 ألفا من الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات الأكثر تضررا في باكستان".

وقال البيان إن هذه المساهمة التي وقعها في روما المدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بيزلي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة "تأتي في ظل الصعوبات التي يواجهها برنامج الأغذية العالمي في تأمين الأموال اللازمة لمواصلة دعمه الانساني" لهذه الفئات.

وأوضح أن المنحة ستخصص 8ر12 مليون دولار للمساعدة في تلبية الاحتياجات الغذائية لمدة أربعة أشهر للاجئين السوريين المقيمين في مخيمات بالأردن و4 ملايين دولار لصالح برامج الدعم الغذائي في 14 من أكثر المناطق ضعفا في مقاطعتي خيبر بختونخوا وأزاد جامو كشمير الباكستانية.

وأشار بيزلي في البيان إلى أن "جائحة كورونا المستجد – كوفيد 19 وتداعياتها الاقتصادية المدمرة دفعت المجتمعات الأكثر ضعفا في الأردن وباكستان إلى مستوى أعمق من الفقر إذ يكافح الكثير منهم من أجل البقاء على قيد الحياة يوما بعد يوم ولا يمكنهم التأقلم بدون مساعدة".

وقال "اننا ممتنون للمملكة العربية السعودية وشعبها على هذه المساهمة التي ستسمح لبرنامج الأغذية العالمي بمواصلة تقديم الدعم الحيوي حيث تشتد الحاجة إليه". 

زر الذهاب إلى الأعلى