رياضة

انطلاق بطولة الكويت الدولية الـ20 لسباقات الهجن

(كونا) – انطلقت اليوم السبت، منافسات بطولة الكويت الدولية الـ20 لسباقات الهجن، على مضمار «الشهيد فهد الأحمد»، التابع للنادي الكويتي لسباقات الهجن منظم البطولة، وسط مستويات لافتة في يومها الأول إذ تتضمن إقامة 108 أشواط على مدى ستة أيام.
وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة مشاركة واسعة لملاك الهجن في الكويت، وعدداً من الدول الخليجية والعربية وإقامة 22 شوطاً، منها أربعة أشواط رئيسية جرت في الفترة المسائية، وخصصت للهجن «الحقايق» ذات الأعمار الصغيرة «الابكار والقعدان» لمسافة 6 كيلو مترات.
وأسفرت نتيجة الشوط الأول عن فوز الذلول «الجازي 3» لمالكها طالب المري من الكويت بالمركز الأول، كما فاز الذلول «السليماني» لمالكه طالب المري أيضاً من الكويت بالشوط الثاني، فيما أحرزت الهجن القطرية المركز الأول في الشوطين الثالث والرابع عبر الذلولين «الدوحة» لمالكها خليفة المري، و«معنى» لصاحبه محمد المري.
وثمن نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي الكويتي لسباقات الهجن حسين الدواس في تصريح للصحفيين، عقب ختام منافسات اليوم الأول دعم القيادة السياسية للبلاد على دعمهم اللامحدود لهذه الرياضة الأصيلة، والتي تجسدت بإقامة هذا التجمع التراثي الكبير للمرة الـ20، بتاريخ النادي الذي يجمع الأشقاء والأصدقاء من محبي رياضة سباقات الهجن.
وأضاف الدواس، أن سباقات اليوم ظهرت بمستوى عالٍ بفضل مشاركة ملاك الهجن بأفضل وأميز هجنهم، فضلاً عن تخصيص جوائز قيمة للملاك الفائزين في السباقات، وهي 75 سيارة وجوائز نقدية وعينية مجزية، مهنئاً ملاك الهجن الفائزين بسباقات هذا اليوم.
وأشاد بتعاون ملاك الهجن ومضمري الهجن المشاركين في البطولة مع اللجنة المنظمة، ما أسهم بظهور السباقات بصورة مميزة، مؤكداً أن البطولة تقام وفق الاشتراطات الصحية، لمكافحة فيروس كورونا للمحافظة على صحة الجميع، من مشاركين ومنظمين. 

زر الذهاب إلى الأعلى