أخبار دولية

الرئيس الفلسطيني يشيد بدعم الإدارة الأمريكية لحل الدولتين

(كونا) – اشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدعم ادارة الرئيس الامريكي جو بايدن لحل الدولتين ورفض الاستيطان والحفاظ على الوضع القائم في الحرم الشريف ومنع طرد الفلسطينيين من احياء القدس.

جاءت هذه الاشادة وفقا لوكالة الانباء الرسمية (وفا) خلال اجتماع الرئيس عباس مع السفيرة الامريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفليد مساء اليوم في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله.

الا ان الرئيس عباس دعا خلال الاجتماع الى تطبيق المواقف الامريكية على ارض الواقع "لاعطاء امل للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال والاعتراف بحقه في تقرير المصير".

وقال عباس "نمد أيدينا للسلام ولعقد مؤتمر دولي لذلك تحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية ولكن لا يمكن بقاء الاحتلال إلى الأبد وفي حال إصرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على التنكر للاتفاقيات الموقعة والابتعاد عن طريق السلام فان لدينا خيارات وسنتخذ إجراءات تحفظ حقوق شعبنا ومصالحه الوطنية".

واكد حرصه على تنظيم الانتخابات وتشكيل حكومة وحدة وطنية "تلتزم جميع أطرافها بالشرعية الدولية" مشددا على التزام المؤسسات الوطنية بسيادة القانون وحرية التعبير وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى