محليات

د.بدر العيسى لـ«سرمد»: التعليم «عن بعد» به ثغرات وسهل نجاح الطلبة دون المستوى العلمي المطلوب

• يجب استمرار التعليم الحضوري في المدارس يومياً وليس بنظام المجموعات

• على اللجنة التعليمية البرلمانية عدم التدخل وترك القرار لوزارة التربية 

(سرمد) – أكد وزير التربية والتعليم العالي الأسبق د. بدر العيسى على ضرورة استمرار النظام التعليمي الاعتيادي في المدارس بشكل يومي وليس بنظام المجموعات (يوم ويوم) في ظل تفاقم الفاقد التعليمي الذي عانى من الطلبة خلال العامين الماضيين .

وأوضح العيسى في تصريح خاص لـ «سرمد» أن ضرورة استمرار التعليم الحضوري يومياً تقترن بضرورة تشديد تطبيق الاشتراطات الصحية في المدارس للحفاظ على صحة الطلبة والطالبات ، مبيناً أن المطالبة باستمرار التعليم الحضوري تأتي بالتوافق مع تصريحات الأطباء والمختصون حول إمكانية التعليم الحضوري مع الالتزام بالاجراءات الوقائية ولبس الكمام .

وأضاف أن نظام التعليم «عن بعد» يحتوي على العديد من الثغرات التي لم يتم معالجتها ، كما أنه يُسهل نجاح الطلاب دون تحقيق مستوى التحصيل العلمي المنشود ، ما يُوجب الاستمرار بنظام التعليم الاعتيادي حرصاً على مستقبل الطلبة التعليمي .

وأشار العيسى إلى أنه من الصعب تعويض الفاقد التعليمي الذي عانت من العملية التعليمية في الكويت خلال العامين الماضيين ، لافتاً إلى أنه يجب تخفيف المواد النظرية التي يستطيع الطالب تحصيلها في المنزل ، وضرورة استكمال المواد العلمية في المناهج وعدم تجزئتها أو الحذف منها .

وطالب د. بدر العيسى اللجنة التعليمية البرلمانية بعدم التدخل في نظام التعليم المفترض تطبيقه في الكويت وعدم الضغط على وزارة التربية ، مبيناً أن قرار اختيار النظام التعليمي يبقى أمراً تنفيذياً تختص به وزارة التربية ووزيرها ووكلائها وقيادييها ، الذين يقررون اتباع النظام التعليمي الملائم بالتنسيق مع السلطات الصحية منذ بداية انتشار جائحة كورونا في البلاد .

زر الذهاب إلى الأعلى