منوعات

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي في ابوظبي بمشاركة عالمية

(كونا) – انطلقت فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2021 بمنطقة (الوثبة) في أبوظبي اليوم الخميس والذي يتضمن العديد من الانشطة الثقافية والتراثية الاماراتية والخليجية والعربية والعالمية المتنوعة.

ويضم المهرجان الذي يستمر حتى مطلع أبريل المقبل 21 حيا شعبيا عالميا ومسارح وعروضا فولكلورية ويستقطب أكثر من 22500 مشارك وعارض من حول العالم ويقيم أكثر من 4500 فعالية ثقافية عالمية وأكثر من 650 عرضا وفعالية جماهيرية كبرى.

ويستضيف المهرجان مجموعة من الفعاليات احتفالا بالذكرى ال 50 لقيام اتحاد الامارات ومنها (جناح عام الخمسين) الذي يستعرض رحلة الامارات خلال ال 50 عاما الماضية كما خصص أجنحة ومعارض كبرى وأحياء شعبية لابراز حضارة الامارات وجوانب متعددة من ثقافتها وموروثها الشعبي.

وتتضمن الفعاليات أهازيج وأسواق شعبية وعروضا حية عن الحرف القديمة والصناعات التقليدية الاماراتية التي تعكس أدوات العيش والحياة قديما.

ويمنح المهرجان الزوار فرصة للتفاعل مع طيف من الفعاليات التي تعبر عن العادات والتقاليد الاماراتية الأصيلة والمكونات الحضارية والانسانية والثقافية والفكرية والتراثية للدول المشاركة من خلال مجموعة واسعة من الفعاليات التثقيفية والترفيهية العالمية التي تناسب كافة أفراد العائلة.

ويمنح المهرجان زواره آلاف الفرص للفوز بجوائز قيمة عبر تنظيم الكثير من المسابقات والسحوبات التراثية مثل سحوبات (مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان) وسباق (مهرجان الشيخ زايد للمحامل الشراعية) وجائزة (زايد الكبرى للهجن) ومسابقات (مهرجان الشيخ زايد للصيد بالصقور).

وخصص المهرجان عشرات الاستعراضات الفلكلورية الاماراتية والخليجية والعربية والعالمية في الثاني من ديسمبر 2021 للاحتفاء باليوم الوطني ال 50 لقيام الامارات.

ويولي المهرجان الأسر والأطفال اهتماما كبيرا حيث خصص لهم أجواء ثقافية تعليمية ترفيهية في قالب تشويقي وأنشطة وفعاليات تحث على التمسك بالتراث وتعرفهم بالعادات والتقاليد الأصيلة عبر الكثير من الفعاليات المصاحبة التي تستهدف الأطفال والعائلات.

وتعكس الأحياء الشعبية العالمية في المهرجان جوانب مختلفة من هذه الثقافات كالتراث المعماري والأسواق الشعبية والمنتجات التقليدية والحرف اليدوية للشعوب فضلا عن العروض اليومية المتنوعة للفلكلور العالمي والأهازيج الشعبية لمختلف الدول والحضارات التي تقدمها مسارح المهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى