اقتصاد

السعودية.. تطوير مراكز الترفيه في الواجهة البحرية بالخبر باستثمار كويتي

• أمير الشرقية يشهد توقيع عقدين مع مستثمرين كويتيين

• بناء مركز تجاري بمساحة أكثر من 100 ألف متر مربع بالظهران

(واس) – شهد أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، الأمير سعود بن نايف توقيع عقود استثمارية مع مستثمرين من الكويت بإجمالي إيرادات بلغت 340 مليون ريال.

وأكد سموه أن جذب المستثمرين من خارج المملكة يدل على أن المنطقة تمتلك بنية تحتية جاذبة لإقامة الاستثمارات التي تساهم في دفع عجلة التنمية وخلق فرص وظيفية لأبناء وبنات الوطن تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

واشتملت العقود التي وقعها أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير، مع ممثلي الشركات، على عقد لتطوير عدد من مراكز الترفيه والسياحة والمطاعم والمقاهي على الواجهة البحرية بالخبر بإجمالي إيرادات 200 مليون ريال، وعقد تطوير مركز تجاري مول بمساحة أكثر من 100 ألف متر مربع في مخطط أجيال أرامكو بالظهران، بإجمالي إيرادات 140 مليون ريال.

وأوضح المهندس الجبير أن هذه المشاريع ستسهم في حدوث نقلة نوعية بمستوى العناصر الترفيهية والسياحية والأنشطة الاقتصادية، وتؤكد مشاركة المستثمرين الخليجيين جاذبية الاستثمار البلدي وثقة المستثمرين باقتصاد المملكة الحبيبة.

وأشار إلى أن الأمانة طرحت مجموعة من المشاريع الاستثمارية النوعية والنموذجية والريادية، بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات والاتحادات الرياضية، بهدف دعم قطاعات السياحة والترفيه والثقافة والتعليم والصحة والرياضة والبيئة والخصخصة والتعزيز من كفاءة الإنفاق وتنمية الإيرادات غير النفطية وتنويعها والعمل المستمر لترسية وتوقيع المزيد من المشاريع الاستثمارية، التي تدعم جهود الأمانة المتنوعة واستمرارية مسيرة النهضة التي تعيشها المنطقة.

وأكد، أن هناك ارتفاع ملحوظ في إقبال المستثمرين ورواد الأعمال على الفرص الاستثمارية بالأمانة، مما أسهم في تضاعف الإيرادات خلال السنوات الأخيرة، حيث حققت الأمانة إيرادات أكبر من الأرقام المستهدفة لوزارة المالية خلال الثلاثة الأعوام المتتالية، مبينًا أن الإيرادات ستدعم الاستدامة المالية واستمرارية الجهود الخدمية والسياحية والترفيهية والاقتصادية وأنسنة المدن بالمنطقة، بالشراكة مع القطاع الخاص، كما جرى استعراض تجربة الأمانة بالاستثمار في منتدى ميزانية 2020 برعاية معالي وزير المالية، حيث تهدف المبادرات الاستثمارية إلى خلق فرص وظيفية ودعم الأسر المنتجة وتنشيط المهرجانات والفعاليات والارتقاء بمستوى الخدمات لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة بالمنطقة وجودة الحياة.

ودعا المهندس الجبير، المستثمرين ورواد الأعمال والمهتمين إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، وتطبيق (فرص) للهواتف الذكية ومركز التميز الاستثماري بكل شفافية وسهولة والمشاركة في صناعة الاستثمارات البلدية لتنمية المنطقة، منوهاً بدعم سمو أمير المنطقة وتوجيهاته لكل ما يخدم المنطقة وأبناءها.

زر الذهاب إلى الأعلى