محليات

مجلس الوزراء يؤازر وزير الخارجية لمواصلة جهوده المخلصة في عمله الوزاري

 

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، بعد ظهر اليوم في قصر السيف، برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيـس مجلس الوزراء.
ورحّب مجلس الوزراء بعودة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد إلى أرض الوطن بعد قضاء إجازة خاصة خارج البلاد، سائلاً المولى العلي القدير أن يديم على سموه رعاه الله موفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يحفظه بكريم عنايته ورعايته.

 

استجواب وزير الخارجية
استعرض مجلس الوزراء المحاور الأربعة الواردة بصحيفة الاستجواب، الموجه إلى وزير الخارجية وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء، واستمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه الوزير حول فحوى الاستجواب وحيثياته وجميع النقاط التي وردت فيه، موضحاً كافة الحقائق والبيانات المتعلقة بالمحاور الأربعة.
وأكد المجلس على التقدير والثقة التي يحظى بها وزير الخارجية من قبل سمو الأمير وسمو ولي العهد.
وأشاد المجلس بالجهود المتميزة والدؤوبة في مجال عمله، ودوره المشهود في خدمة الكويت، وتفانيه لتقوية علاقات الشراكة والصداقة بين الكويت ودول العالم، لتعزيز مكانتها خليجياً وعربياً وعالمياً.
واكد المجلس حرص الحكومة على مؤازرة الشيخ د. أحمد الناصر ودعمه والتضامن معه لمواصلة جهوده المخلصة في عمله الوزاري في خدمة الوطن والمواطنين متمنياً له التوفيق والسداد.

 

الوضع الصحي في البلاد
واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير التجارة والصناعة ووزير الصحة بالنيابة، حول آخر مستجدات وتطورات الوضع الصحي في البلاد، والذي بدأ يشهد انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الإصابات اليومية وارتفاعاً في أعداد المتعافين ولله الحمد.
وقد دعا مجلس الوزراء كافة المواطنين والمقيمين إلى الاستمرار في أخذ الحيطة والحذر وضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية وعدم التهاون، وذلك للحد من انتشار الوباء.

 

معهد الأبحاث
وقرر مجلس الوزراء تكليف معهد الكويت للأبحاث العلمية بتحديث دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بتأسيس شركة واحدة تقوم بإنتاج وتسويق كافة ابتكاراتها العلمية، والتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لتحديد الأداة القانونية المناسبة لتأسيس الشركة وموافاة المجلس بما ينتهي إليه الأمر.

 

أزمة التمويل الإسكاني
واطلع المجلس على العرض المرئي بشأن تحديات السيولة والحلول المستدامة لأزمة التمويل الإسكاني، وقد استمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، الذي أكد أهمية هذا الموضوع كونه يحظى باهتمام الحكومة للقضية الإسكانية.
وأشاد المجلس بالمرئيات الواردة بالعرض المرئي التي تهدف إلى تذليل كل ما تواجهه القضية الإسكانية، ووضع الحلول المستدامة لمعالجة أزمة التمويل الإسكاني.

 

الطفل المغربي ريان
وأعرب مجلس الوزراء عن خالص التعازي والمواساة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، لوفاة الطفل ريان، الذي توفى إثر سقوطه في أحد الآبار بمدينة شفشاون مؤخراً.
وثمن ما بذلته السلطات المغربية من جهود حثيثة في محاولات إنقاذه، سائلاً المولى عز وجل أن يرحمه بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
زر الذهاب إلى الأعلى