محليات

د.عبدالله المطيري لـ«سرمد»: الكويت ليست بمنأى عن الموجة الرابعة.. والوباء انحسر ولم ينته 

• زيادة الإصابات احتمال وارد والجرعة الثالثة ضرورية لكبار السن والصفوف الأمامية 

• الوضع الوبائي الآن أفضل من قبل ولكن يجب الحذر بعد تفشي الوباء في أوروبا 

(سرمد) – أكد د.عبدالله المطيري استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة أن تعرض الكويت للموجة الرابعة من جائحة كورونا المستجد أمر وارد ، مبيناً ان الوباء انحسر في الكويت خلال الفترة الماضية لكنه لم ينته .

وأوضح المطيري في تصريح خاص لـ «سرمد» أن الكويت ليست بمنأى عن موجات كورونا ، في ظل العودة إلى الحياة الطبيعية ، وانتشار متحور دلتا الذي تسبب في ارتفاع الإصابات في العديد من دول العالم لاسيما أوروبا .

وأضاف أن الوضع الوبائي الآن في الكويت بات أفضل من قبل ، بعد نجاح وزارة الصحة في تطعيم نسبة كبيرة من المواطنين والمقيمين ، لافتاً إلى أن الوضع الصحي الآن في الكويت أفضل من دول أوروبا التي تخلت عن القيود والاحترازات الصحية بوتيرة سريعة ما أدى إلى تعرضها إلى موجات وبائية جديدة تشهدها العديد من  الدول الآن .

وأشار إلى ضرورة تلقي الجرعة التعزيزية (الثالثة) لاسيما لكبار السن الذيت تتجاوز أعمارهم الـ 60 عاماً ، وذوي الأمراض المزمنة ، والعاملين في الصفوف الأمامية ، لتعزيز المناعة المجتمعية ضد كوفيد-19 .

وعن تطعيم الأطفال ضد كورونا ، لفت إلى أن التلقيح ما زال اختيارياً ، مؤكداً أهمية تطعيم الأطفال ممن يعانون من أمراض مزمنة وسمنة مفرطى لتجنيبهم مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا حال إصابتهم .

وشدد المطيري على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالاشتراطات الصحية ، ولبس الكمام في الأماكن المغلقة لتجنب زيادة الإصابات في البلاد مرة أخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى