محليات

العنزي: نأمل بعودة قريبة لمعرض الكتاب في الكويت.. وبحلة جديدة

(كونا) – أكد مسؤول ثقافي كويتي أهمية مشاركة الكويت الرسمية بمعارض الكتاب في مختلف الدول العربية تعزيزاً للحضور الكويتي والعلاقات الثقافية بينها وبين سائر المؤسسات الفكرية الرسمية والاهلية. 
جاء ذلك في تصريح لمدير معرض الكويت للكتاب العربي سعد العنزي اليوم الاحد على هامش حفل تكريم الضيوف الرسميين الذي أقامته ادارة معرض تونس للكتاب في ختام المعرض الذي انطلق الاسبوع الماضي واستمر عشرة أيام. 
وقال العنزي إنه أجرى خلال وجوده في المعرض بدعوة من وزارة الثقافة التونسية وإدارة المعرض لقاءات ثقافية متنوعة معربا عن سعادته بعودة الزخم والروح الى معارض الكتاب العربية. 
ورأى أن مشاهدة هذا المعرض بعد فترة من توقف المعارض بسبب جائحة (كورنا) كانت مبعثا لسرور الجميع مبينا أنه كان حريصا على متابعة هذه التجربة الثقافية عن قرب والتي تصب في مصلحة العرب بشكل عام والكويت بشكل خاص. 
وأعرب عن أمله بعودة قريبة لمعرض الكتاب في الكويت وبحلة جديدة إيذانا بعودة الحياة الى طبيعتها بعد فترة طويلة من توقف معرض الكتاب. 
كما أعرب العنزي عن شكره لإدارة المعرض على الاستقبال الحافل واهتمامهم بالحضور الكويتي مؤكدا حرصه الشديد على تمتين العلاقات الثقافية العربية بمختلف المجالات وعلى رأسها أعمال النشر وتوفير منصات مختلفة لمجالات التعاون الثقافي المتنوع. 
وشدد على أن الكويت كانت وما زالت حريصة على علاقاتها الثقافية الممتدة جذورها مع العالم العربي وكل دول العالم مستذكرا الاصدارات الكويتية الكثيرة التي ينشرها المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ومجلة العربي والعربي الصغير ومجلة الكويت وغيرها من الاصدارات الثقافية الكويتية. 
وختم العنزي بتأكيد دور الكويت التعاوني مع شقيقاتها الدول العربية بهدف تنشيط كل الاطر الثقافية من كتاب ومسرح وفنون مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى