أخبار دولية

لاعبة تنس صينية تظهر في صور رسمية بعد اختفاء أسبوعين واتهام سياسي باغتصابها 

ظهرت نجمة كرة المضرب الصينية، بينغ شواي، في إحدى بطولات كرة المضرب في بكين، الأحد، بحسب صور رسمية من الحدث، بعد تزايد الضغوط الدولية للحصول على معلومات حول وضعها.

وظهرت بينغ شواي مرتدية زيا أزرق داكنا في صور من نهائيات "فيلا كيدز جونيور تنس تشالنجر" المنشورة على حساب البطولة الرسمي في ويبو.

وهذا أول ظهور علني لها منذ فرضت السلطات رقابة واسعة على اتهاماتها لمسؤول بارز في الحزب الشيوعي الصيني بالاعتداء الجنسي، والتي نشرتها عبر الإنترنت.

ولم تظهر بينغ شواي (35 عاما)، المصنفة أولى عالميا سابقا في فئة الزوجي والنجمة في بلدها، منذ كشفت أن مسؤولا سابقا في الحزب الشيوعي يكبرها بأربعين عاما أرغمها على علاقات جنسية.

وكانت هذه المعلومات نشرت مطلع نوفمبر الجاري على حساب اللاعبة الرسمي على شبكة ويبو الصينية للتواصل الاجتماعي، قبل أن تحذفها الرقابة سريعا. ومنذ ذلك الحين ثمة تساؤلات حول مصير بينغ شواي.

وبعد احتجاجات دولية، نشرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية سلسلة من اللقطات التي تفيد بأن الأمور تسير على ما يرام مع الرياضية.

ويظهر مقطع فيديو للحدث نشره على تويتر، هو تشيجن المحرر المؤثر في "غلوبال تايمز"، بينغ وسط مجموعة من الضيوف.

ونشر صحفي في "غلوبال تايمز" على تويتر أيضا مقطع فيديو آخر يظهر بينغ وهي توقع أوتوغرافات للأطفال في الملعب نفسه على ما يبدو قبل التقاط صور معهم. ونشر هو الذي يقول إنه مقرب من السلطة، أيضا مقطعي فيديو في المساء للاعبة يظهرها وهي "تتناول العشاء مع مدربها وصديقات لها في مطعم" في بكين موضحا أنهما صوّرا في اليوم نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى