رياضة

انطلاق فعاليات اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي بمشاركة كويتية

(كونا) – انطلقت فعاليات اجتماع الجمعية العمومية ال40 للمجلس الاولمبي الاسيوي اليوم الاحد بمشاركة اللجان الأولمبية الاسيوية منها اللجنة الأولمبية الكويتية.

وترأس الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع الذي عقد بإمارة دبي رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح وضم اليه أمين السر العام بالانابة علي المري.

وسيسلط جدول أعمال الجمعية العمومية الضوء على الحركة الأولمبية في آسيا من خلال العروض عن آخر المستجدات بخصوص أربع دورات آسيوية هي (هانغتشو) 2022 و(آيتشي-ناغويا) 2026 و(الدوحة) 2030 و(الرياض) 2034.

ومن المقرر ان يشهد الاجتماع مناقشة العديد من الجوانب الخاصة بالدورات الأولمبية الآسيوية أبرزها دورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات والفنون القتالية ودورة الألعاب الآسيوية الثالثة للشباب.

وتخلل الاجتماع لقاء وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة الاماراتية الدكتور احمد الفلاسي مع الشيخ فهد الناصر حيث تبادلا من خلاله وجهات النظر حول الأمور المتعلقة بتطور الرياضة الخليجية ووصولها الى افضل المستويات.

وشارك في الاجتماع ممثلو 30 لجنة اولمبية من القارة الاسيوية في حين تابع ممثلو اللجان الـ 14 الأخرى اعمال الاجتماع عبر الاتصال المرئي. 

زر الذهاب إلى الأعلى