محليات

د.غانم الحجيلان لـ«سرمد»: إصابات كورونا ستزيد «بعنف» في الكويت بحلول منتصف مارس المقبل 

• العائدون من إجازة الأعياد الوطنية لاسيما من بريطانيا سينقلون عدوى متحور «BA.2» 

• متحور «BA.2» أعراضه أشد وأخطر.. و«راح ناكلها» في ظل إلغاء فحص الـ «pcr»

• ضرورة إعادة فرض إجراء فحص الـ «pcr» على القادمين لإثبات الخلو من الإصابة بكورونا

(سرمد) – حذر استشاري الأمراض المعدية والباطنية د.غانم الحجيلان من خطورة انتقال المتحور الفرعي لسلالة أوميكرون إلى البلاد ، مع سفر بعض المواطنين والمقيمين إلى الخارج لاسيما بريطانيا لقضاء إجازة الأعياد الوطنية وارتفاع خطر إصابتهم بالمتحور الخفي ، من ثم نقله إلى الكويت بعد عودتهم في ظل إلغاء شرط فحص الـ «pcr» للمحصنين .

وأوضح في تصريح خاص لشبكة «سرمد» الإعلامية أن المحصنين بالكامل معرضون أيضاً للإصابة بمتحورات كورونا ، مبيناً أن احتمال نقل العدوى مع القادمين يتجاوز الـ 26 في المئة في إلغاء شرط إحضار «pcr» يثبت خلوهم من الإصابة بكورونا بالنسبة للمحصنين .

وأضاف أن عدوى متحور «BA.2» من أوميكرون تسبب أعراضاً أخطر وأشد عن الناتجة عن الإصابة بمتحور أوميكرون ، وتشابه في حدتها وخطورتها أعراض متحور دلتا ، محذراً من التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية لاسيما على القادمين من بريطانيا .

وشدد الحجيلان على ضرورة إعادة فرض إجراء فحص الـ «pcr» لإثبات الخلو من الإصابة بفيروس كورونا على القادمين إلى البلاد لاسيما العائدين من بريطانيا ، وبعض الدول التي لا تزال تشهد انتشاراً واسعاً لمتحور «BA.2» المتفرع من متحور أوميكرون .

زر الذهاب إلى الأعلى