محليات

وزارة الكهرباء: جاهزون لموسم الصيف

(كونا) – أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الداخلية بالوكالة الدكتور محمد الفارس، جاهزية الوزارة بجميع فرقها وقطاعاتها لموسم الصيف.
جاء ذلك في تصريح للفارس نقله بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الأحد، عقب ترؤسه اجتماعاً مع وكلاء قطاعات الوزارة للاطلاع على استعدادات فرق الطوارئ لصيف 2022 وآلية عمل المراقبات المتوزعة في المحافظات الست.
وأضاف الفارس أنه اطلع على عرض حالة محطات التحويل الرئيسية والخطوط الهوائية ذات الجهد العالي، وجاهزية القطاع لحدوث أي طارئ في محطات وشبكة الضغط العالي والآليات الجديدة، التي تم تدشينها في القطاع لضمان سلامة الشبكة الكهربائية، إضافة إلى برامج صيانة محطات التحويل الثانوية ووحدات التوزيع المتكاملة وحالة عقود الصيانة والعقود الانشائية وكذلك التشغيلية للقطاع.
وبين أنه تم تدريب المهندسين والفنيين الكويتيين في مركز التدريب الخاص بقطاع شبكات التوزيع الكهربائية، للتعرف على أحدث الطرق المستخدمة في تشغيل وإصلاح الأعطال وللحفاظ على أمن وسلامة العاملين والحفاظ على استمرارية إيصال التيار الكهربائي للعملاء.
وأوضح الفارس انه سيتم مناقشة وضع الشبكة المائية في اجتماع الأسبوع المقبل، الذي يستكمل فيه مناقشة استعدادات صيف 2022.
وشدد على جميع القطاعات لمعالجة أي تأخيرات أو مشاكل في عقود الصيانة، التي قد تواجه القطاعات المعنية، معرباً عن شكره للعاملين في القطاعات كافة على جهودهم المبذولة في تأدية مهامهم الوظيفية، وتأمين خدمتي الكهرباء والماء بأعلى جودة.

زر الذهاب إلى الأعلى