محليات

قمة ثلاثية في الكويت.. غداً

أفصحت مصادر دبلوماسية جزائرية عن احتمال عقد قمة ثلاثية غداً الثلاثاء، تضم سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، والجزائري عبد المجيد تبون، لبحث توفير الظروف السياسية الملائمة لعقد القمة العربية المرتقبة.

ورجحت المصادر الجزائرية وصول الرئيس تبون إلى الكويت في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس جزائري منذ 2008، بالتزامن مع زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لها في اليوم ذاته، وفقاً لصحيفة «عكاظ» السعودية.

وأفادت بأن أجندة القمة العربية القادمة المقررة نهاية العام الحالي ستكون محور مباحثات بين الزعماء الثلاثة.

وستكون الكويت خامس محطة عربية منذ تولي الرئيس تبون مقاليد الحكم نهاية 2019، بعد كل من السعودية وتونس ومصر وقطر. وتجيء عقب جولة عربية لوزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة إلى الإمارات والسعودية وقطر والكويت ومصر.

وقالت المصادر ذاتها إن الرئيس الجزائري يسعى لتحقيق عدة أهداف من خلال القمة العربية القادمة، أولها تاريخ القمة الذي اقترحته الجزائر أن يكون بالتزامن مع الذكرى الـ60 لاندلاع ثورتها التحريرية التي لقيت دعماً عربياً كبيراً.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والجزائري عبدالمجيد تبون، يصلان إلى البلاد غداً والوفدين المرافقين لهما في زيارة رسمية للبلاد ويلتقيا خلالها مع صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

زر الذهاب إلى الأعلى