رياضة

دورة الألعاب الرياضية الأولي للتعليم العالي تنطلق غداً 

(كونا) – تنطلق مساء غد الثلاثاء منافسات دورة الالعاب الرياضية الاولي للتعليم العالي التي ينظمها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي بمشاركة نحو 690 لاعبا ولاعبة يمثلون عددا من مؤسسات التعليم العالي بالبلاد وتتضمن اقامة ست مسابقات رياضية وتستمر حتي ال30 من مارس الجاري.

 

وتبدأ الدورة باقامة ست مباريات ضمن مسابقة كرة قدم للبنين في ساحات الفحيحيل والصليبيخات والجهراء التابعة للهيئة العامة للرياضة كما تشمل الدورة ايضا اقامة مسابقات لكرة القدم للصالات للبنين والبنات وكرة الطائرة للبنين وللبنات وكرة السلة للبنات.
 
وقال رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة المنظمة للدورة فيصل المقصيد في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان الاتحاد يسخر كل امكانياته لإنجاح النسخة الاولي للدورة التي تعد باكورة البطولات الرياضية التي ينظمها الاتحاد مضيفا ان الفترة الماضية شهدت بذل جهود مضنية لاعضاء اللجنة المنظمة للتجهيز والاعداد لانطلاق هذا الحدث الرياضي الطلابي.
 
وذكر المقصيد ان تصدي الاتحاد لتنظيم هذه الدورة يأتي تنفيذا لاستراتيجيته (2021 – 2025) لدعم ورعاية طلبة المدارس والتعليم العالي رياضيا في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و معهدا التدريب في قوة الاطفاء العام والشرطة.
 
واكد ان اللجان العاملة بالاتحاد تسعى من خلال تنظيم هذه الدورة لاستعادة الرياضة المدرسية والجامعية رونقها ووهجها بدعم من كافة مؤسسات ووزارات الدولة والشركات الوطنية معتبرا ان هذا التجمع الرياضي الطلابي يشكل دعامة أساسية لتأسييس مسيرة رياضية واضحة لمنتسبي هذه القطاعات المهمة.
زر الذهاب إلى الأعلى