أخبار دولية

وزير الطاقة السعودي: تأسيس المملكة كان بأيدينا وليس من قبل الاستعمار

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز «إنَّ المَمْلكةَ لَم تأتِ بتوقيعٍ من الأمَمِ المُتحدةِ وتأسِيسُنا كَان بأيدِينا».

وتابع: «إننا نقتربُ من يوم التأسيس حيث نحتفي بتأسيس الدولة السعودية الثالثة، وقد حققنا ذلك التأسيس بأيدينا وليس من قِبل احتلالٍ أو استعمارٍ»

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الطاقة، المؤتمر المقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويركز هذا العام على موضوع تعزيز التعافي العالمي من خلال الطاقة المستدامة، ويناقش فيه كبار قادة قطاع الطاقة في المنطقة والعالم، الرؤى المشتركة والمتبادلة حول أحدث التطورات والاتجاهات في مجالات الطاقة، والتقنيات الحالية والناشئة التي ستشكل مستقبل قطاع الطاقة.

وأشار إلى أن "السعودية في حركة مستمرة؛ لتحاول اللحاق بما فاتها، والشباب هم من يتولون القيادة الآن". وأضاف: "السعودية تعمل على 3 ركائز للطاقة، تتمثل في ضمان أمن الطاقة، والاستمرار في تطوير الاقتصاد، ومواجهة التغير المناخي.

وقال الوزير: "السعودية عازمة على مواصلة الاستثمار في قطاعي النفط والغاز، وأيضا الطاقة الجديدة"، مؤكدا أن العالم يمر بمرحلة تحول الطاقة، "ومن الخطأ التركيز على جانب واحد مثل الطاقة المتجددة، لأن اقتصاد العالم يتطلب مختلف مصادر الطاقة لتطوير الاقتصاد".

زر الذهاب إلى الأعلى