اقتصاد

روسيا: أسعار النفط قد تقفز إلى 300-500 دولار للبرميل إذا حظرت أوروبا النفط الروسي

قال نائب رئيس الوزراء الروسي إن أسعار النفط قد تقفز إلى بين 300-500 دولار للبرميل إذا حظرت أوروبا النفط الروسي .

وحذرت الرئاسة الروسية اليوم الاثنين من عواقب فرض حظر اوروبي على صادرات النفط الروسي سيؤثر سلبا على أسواق الطاقة العالمية.

ونسبت وكالة تاس الروسية للانباء الى المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف قوله إن "في حال قيام الاتحاد الاوروبي بفرض حظر على صادرات النفط الروسية فإن ذلك سيؤثر سلبا على الاسواق العالمية وسيلحق الضرر بالجميع".

وأضاف أن مثل هذا القرار سيؤثر جديا على توازن واردات الطاقة في القارة الاوروبية فيما ستحتفظ الولايات المتحدة الامريكية بمخزونها.

وحول تطورات الوضع في اوكرانيا نفى بسكوف إمكانية العودة الى نظام وقف اطلاق النار في اثناء العملية التفاوضية مشيرا إلى استفادة المسلحين الاوكرانيين من وقف إطلاق النار من اجل اعادة تجميع قواتهم.

وجدد بسكوف التأكيد على موقف روسيا الرافض لأي تدخل خارجي في العملية العسكرية الخاصة التي تقوم بها القوات الروسية في اوكرانيا.

وكانت المندوبة الامريكية في منظمة الامم المتحدة ليندا توماس غرين فيلد قد أعلنت أن واشنطن لن ترسل قوات الى اوكرانيا فيما يمكن لدول أخرى أن تفعل ذلك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في ال24 من فبراير الماضي عن البدء في تنفيذ عملية عسكرية خاصة بهدف حماية السكان في دونباس.

زر الذهاب إلى الأعلى