أخبار دولية

الجامعة العربية تؤكد أهمية تحييد لبنان عن النزاعات والصراعات الإقليمية

(كونا) – أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الاثنين دعمه وتأييده لدعوة البطريرك اللبناني ماربطرس الراعي الى تحييد لبنان عن النزاعات والصراعات الإقليمية.

وذكرت الجامعة العربية في بيان أن أبو الغيط أشار خلال لقائه مع البطريرك الراعي الى أهمية هذه الدعوة في الحفاظ على الاستقرار والسلم الأهلي في لبنان بما يفتح الطريق أمام التعافي الاقتصادي «الضروري».

وذكر البيان أن أبو الغيط أعرب عن تقديره للدور الوطني المحترم الذي يقوم به البطريرك الراعي في سبيل الحفاظ على السلم الأهلي في لبنان وترسيخ الوحدة الوطنية وإيجاد حالة من التواصل الإيجابي بين مختلف المكونات اللبنانية.

ومن جانبه أعرب البطريرك الراعي عن تقديره لحرص الجامعة العربية على دعم لبنان ومواكبته في مواجهة التحديات الحالية ووقوفها مع الشعب اللبناني في محنته وحرصها على مساندة لبنان في التمسك بهويته العربية.

وأشار البيان الى تركيز اللقاء على مجمل الأوضاع في لبنان بما في ذلك الانتخابات النيابية المقررة في الـ 15 من مايو المقبل والتأكيد على أهمية الاسراع في اتخاذ الخطوات اللازمة للقيام بالاصلاحات الاقتصادية والمالية الضرورية لإخراج لبنان من الأزمة الحالية وتخفيف المعاناة التي يمر بها الشعب اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى