رياضة

الاتحاد الأوروبي يخطط لنقل نهائي الأبطال من روسيا.. بسبب أزمة أوكرانيا

(وكالات) – أشارت تقارير صحفية الثلاثاء إلى احتمالية نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سان بطرسبرج الروسية بسبب الأزمة الحالية الواقعة بين روسيا وأوكرانيا والتي من المرشح لها أن تتحول إلى صدام عسكري.

وذكرت صحيفة الجارديان أن الاتحاد الأوروبي أشار بشكل واضح إلى أنه لم يتخذ قراراً نهائياً حتى الآن يقضي بنقل المباراة النهائية من روسيا لكنه يتابع الوضع عن كثب هناك ويضع كافة الاحتمالات الممكنة.

وأوضح التقرير أن هذه لن تكون المرة الأولى التي يسحب فيها تنظيم المباراة النهائية من روسيا حيث سبق وأن فعلت ذلك مع روسيا خلال الموسمين الماضيين بسبب أزمة كورونا والبروتوكلات الصحية.

وفقا للتقارير فإن الملعب الأقرب لاستضافة النهائي في حال نقله من روسيا هو ملعب ويمبلي في إنجلترا، بسبب سماح بريطانيا لحضور الجماهير بالسعة الكاملة وبسبب وجود أربع فرق من إنجلترا في دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

تأتي تلك التطورات بعد أن أعلنت الحكومة الروسية بشكل رسمي اعترافها باستقلال مدينتي دونيتسك ولوهانسك الأوكرانيتين اللتان سبق وأعلنا انفصالهما عن أوكرانيا واختيارهم ليكونوا جمهوريات مستقلة، وهو ما فتح احتمالات نشوب نزال عسكري بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى