محليات

الرئيس الإيراني: مواقف الكويت تجاه المؤامرات الإقليمية.. واعية

وصف رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي مواقف الكويت تجاه المؤامرات الإقليمية بأنها واعية، مؤكداً ضرورة عودة العلاقات الإيرانية الكويتية إلى حجمها الحقيقي كبلدين صديقين قديمين، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية «ارنا».
وخلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، هنأ رئيسي، سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، والشعب الكويتي بمناسبة عيدالفطر السعيد، داعياً الباري تعالى أن يمنّ بخيره على شعب الكويت الجار والصديق وجميع المسلمين ببركة عيد الفطر، مؤكداً أن تقارب قلوب المسلمين في مثل هذه المناسبات يعزز الانسجام بين الدول الإسلامية.  
وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله في استقبال سمو الأمير في طهران، مشيراً إلى أن زيادة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، من شأنها أن تفعل الامكانيات المتاحة لرفع مستوى التعاون الثنائي أكثر من ذي قبل.
ووصف المواقف الكويتية تجاه المؤامرات الإقليمية بالواعية، ونوه إلى العلاقات الثنائية الطيبة فيما مضى، مؤكداً ضرورة عودة العلاقات الإيرانية الكويتية إلى حجمها الحقيقي كبلدين صديقين قديمين.
وهنأ سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، رئيس الجمهورية الإيرانية والشعب الايراني بمناسبة عيد الفطر، معرباً عن سروره العميق بالتوجه الجديد والاهتمام الذي توليه الجمهورية الإيرانية في فترة رئاسة إبراهيم رئيسي لتعزيز العلاقات مع الدول الجارة والصديقة.

زر الذهاب إلى الأعلى