محليات

وكيل وزارة الداخلية يوجّه بفرض هيبة القانون.. والانتشار الأمني في عموم البلاد

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية إنه انطلاقاً من استراتيجية الوزارة الرامية إلى تحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة وبسط مظلة الأمن والأمان في ربوع البلاد، أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور عبد اللطيف البرجس توجيهاته إلى القطاعات الأمنية الميدانية بضرورة فرض هيبة القانون، وذلك بالالتزام بالجاهزية التامة واليقظة ومعايير الضبط والربط.

وأشارت الإدارة إلى أن التوجيهات تضمنت ضرورة الاستمرار في بذل كافة الجهود ووضع الخطط الأمنية، والتواجد والانتشار الأمني وتسيير الدوريات لتأمين عموم المناطق في كافة المحافظات الست، مشيرة إلى التركيز والتنسيق والتعاون بين قطاعات المرور والعمليات والأمن العام والأمن الجنائي لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضحت الإدارة أن الفريق البرجس شدد على ضرورة العمل بفكر أمني متجدد وبروح الفريق الواحد لتنفيذ المهام المنوط بها رجال الأمن.

ونوّهت الإدارة إلى أن توجيهات وكيل وزارة الداخلية ركزت على أهمية التواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة سير الأداء الأمني والالتزام بتنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة وإتقان مع الالتزام التام بالتعامل الراقي مع الجمهور ومراعاة البعد الإنساني، مع فتح قنوات تواصل معهم للوصول إلى التفاعل الإيجابي ومن ثم تحقيق الرسالة الأمنية.

وأضافت الإدارة أن الفريق البرجس أكد على أن المرحلة الراهنة تتطلب التصدي بكل حزم وشدة للمخالفين لما يمثلونه من خطر على المجتمع، مشدداً على أن الحفاظ على المظهر الحضاري لدولة الكويت هدف يجب ترجمته على ارض الواقع من خلال مواجهة أي ظواهر سلبية أو مخالفات قانونية تعرض حياة المواطنين والمقيمين للخطر.

وأكدت الإدارة على ثقة وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور عبد اللطيف البرجس برجال وأبناء المؤسسة الأمنية وقدراتهم على تنفيذ جميع المهام المنوطة بهم بكل كفاءة واقتدار وفي كافة الظروف.

وأهابت الإدارة بالمواطنين والمقيمين التقيد بتعليمات رجال الأمن، وضرورة الالتزام بالقانون، وحمل الأوراق الشخصية الثبوتية، تجنباً للمساءلة القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى