محليات

مذكرة تعاون عامة بين الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية و«اليونيسيف»

(كونا) – أعلنت الهيئة ‏الخيرية الإسلامية العالمية اليوم الاثنين توقيعها مذكرة تعاون عامة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف».

وقال المدير العام للهيئة بدر الصميط في كلمة ألقاها خلال التوقيع إن هذه الخطوة جاءت تتويجاً لحوارات ولقاءات مستمرة مع اليونيسف بشأن العديد من المشاريع والمبادرات المقترحة التي تخضع حالياً للدراسة والتقييم وفي ضوء استراتيجية الهيئة وتوجهاتها.

وأعرب الصميط عن الأمل أن تكلل هذه البرامج بالتعاون المثمر والبناء من أجل تحقيق الأهداف الإنسانية المشتركة.

وأوضح أن الشراكة أضحت الخيار الاستراتيجي الأنسب والأكثر واقعية والاستجابة العملية لتحقيق أهدافنا المشتركة، في ظل تسارع المتغيرات الإنسانية مبينا أن اختبار سلامة هذه الشراكة يظل رهنا بتحديات الممارسة والوفاء بالالتزامات.

وذكر أن من ضمن الأهداف الاستراتيجية هدف رئيس ينص على إقامة شراكات استراتيجية فعّالة مع جميع المنظمات الدولية والمحلية والإقليمية التي تتقاطع مع الهيئة في الأهداف والغايات، عبر آليات التنسيق وصياغة البرامج والمبادرات المشتركة التي تعود بالخير والنماء على الإنسانية جمعاء.

وأوضح أن لدى الهيئة تجارب شراكة ناجحة مع العديد من المنظمات الدولية وأن هناك تطلع دائم إلى تبادل الخبرات مع الشركاء وتحقيق المزيد من النجاحات الميدانية في مساندة النازحين واللاجئين حول العالم في ظل تطور آليات الشراكة واقترانها بتطور الفكر الإنساني وتمكين المؤسسات الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى