محليات

سفير أوكرانيا يبحث سُبل التعاون مع الهلال الأحمر الكويتي

(كونا) – بحث سفير جمهورية أوكرانيا لدى دولة الكويت الدكتور أوليكساندر بالانوتسا مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الثلاثاء مجالات التعاون والتنسيق، فيما يتعلق بتقديم المساعدات الإغاثية للشعب الاوكراني الذي يمر حالياً بأوضاع إنسانية صعبة.

وقال بالانوتسا على هامش لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير إن الجهود التي تبذلها الجمعية ملموسة وواضحة في مساعدة الشعوب المنكوبة وإقامة المشاريع التي تسهم في تنمية المجتمعات الفقيرة ومد يد العون لشعوب العالم على اختلاف مشاربهم.

وأوضح انه بحث مع «الهلال الاحمر الكويتي» تقديم مساعدات انسانية للاجئين الاوكرانيين في دول الجوار، مشيداً بدور الجمعية الاغاثي والانساني البارز في مساعدة شعوب العالم التي تتعرض للكوراث الطبيعية أو من صنع الانسان.

من جانبه رحب الساير بزيارة السفير الاوكراني للجمعية مؤكدا استعداد «الهلال الأحمر» للتعاون والتنسيق البناء مع جميع المنظمات الانسانية والمجتمعية لمساعدة اللاجئين الاوكرانيين في دول الجوار.

وأفاد الساير انه تم خلال اللقاء استعراض الأعمال الانسانية والاغاثية التي تقدمها الجمعية داخل الكويت وخارجها انطلاقا من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات، مبينا ان الكويت جسدت نموذجا متميزا للعمل الانساني الخيري ولم تتوان في تلبية نداء الواجب الانساني عبر تقديم المساعدات السخية للشعوب المنكوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى