محليات

وزير الصحة يثني على دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية في العامل مع المصادر المُشعة

عـقـد وزير الصحـة أ.د. خالد السعيد اليوم الثلاثاء اجتمـاعاً مع وفـد مـن الوكالة الدولية للطاقة الذرية برئاسة نائب المدير العـام ورئيس إدارة العلوم والتطبيقات النووية، بحضور الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة د. بثينة المضف وعدد من الجهات المعنية بالوزارة.

وأثني وزير الصحة على دور الوكالة في دعم مختلف الجهات التي تتعامل مع المصادر المشـعة في مختلف المجالات الطبية والصناعية والبحث العلمـي لضمان الإستخدام الأمثل للمصادر المشعة وحماية العاملين وعموم الجمهور من التعرضات الإشعاعية الغير مبررة وحماية البيئة من التلوث الإشعاعي.

كما أبدت نائـب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إستعداد الـوكـالـة الـدائـم لـدعـم دول العالـم وبالأخص دولة الكويت فـي كافة المجالات التي تراها الدولة، وإن الوكالة مهتمة حاليا في موضوعين وهما مبادرة زودياك وهو العمل المتكامل للأمراض الحيوانية المصدر لمساعدة البلدان على منع الأوبئة التي تسببها البكتيريا أو الطفيليات أو الفيروسات التي تنشـأ في الحيوان ويمكن أن تنتقل للبشـر، كمـا ان الوكالة مهتمة بالأمراض السرطانية وطرق علاجها والوقاية منها.

وأبـدى معالي وزير الصحة إستعداد الوزارة للتعاون وتـم تحديد الجهة المسئولة من وزارة الصحة للمشـاركة في المبادرة مع ضرورة التعاون مع مختلف الجهات المعنية في البلاد، وكذلك تحديد الجهة المشاركة في ش وارد الأمراض السطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى