أخبار دولية

«التعاون الإسلامي»: ندعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في القدس

(كونا) – أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه اليوم الاثنين وقوف المنظمة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها المطلق لحقوقه المشروعة في مدينة القدس والسيادة عليها باعتبارها عاصمة دولة فلسطين.

جاء ذلك في أثناء اتصال هاتفي بين الأمين العام للتعاون الإسلامي ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بحثا خلاله اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك.

وخلال الاتصال شدد طه على أن تلك الاعتداءات انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

من جهته أطلع وزير الخارجية الفلسطيني الأمين العام على خطورة الأوضاع نتيجة تصاعد الانتهاكات والاقتحامات اليومية للمستوطنين المتطرفين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى والمصلين فيه ومحاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وشدد على ضرورة الحراك الإسلامي الفاعل على جميع المستويات السياسية والدبلوماسية والقانونية لحشد أوسع ضغط دولي على إسرائيل ككيان احتلال لوضع حد لاعتداءاته على القدس.

وشهد المسجد الأقصى خلال الأيام الأخيرة اقتحامات تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل حماية انتهاكات يقوم بها المتطرفون اليهود في إطار مساع لترسيخ تقسيم مكاني وزماني للمسجد بين اليهود والمسلمين على غرار ما يجري في الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل الفلسطينية. 

زر الذهاب إلى الأعلى