رياضة

«سالمي».. التميمة الرسمية لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة

(كونا) – كشفت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها البلاد بالفترة من ال 13 وحتى 31 مايو الجاري بمشاركة نحو 1700 لاعبا ولاعبة عن تميمة الدورة وهو عبارة عن مجسم لحيوان (الحصني سالمي) وهو حيوان الثعلب المستوحى من البيئة الكويتية.

وقالت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة فاطمة حيات في تصريح للصحفيين عقب حفل اطلاقها في مجمع 360 ان اختيار هذه التميمة جاء كونه من الحيوانات البرية التي عاشت في صحراء الكويت والجزيرة العربية واشتهر بمقاومته لقسوة الصحراء ومثابرته بالمعيشة في هذه البيئة.

واشارت حياة الى ان اللجنة ستقيم حفل الإفتتاح في مجمع 360 في منطقة (ذا أرينا) وذلك في 22 من مايو الجاري بحضور رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية والاتحادات الاسيوية وشخصيات رياضية بعد عدة ايام من انطلاق المنافسات.

وتشمل الدورة إقامة 16 لعبة رياضية مختلفة هي ألعاب كرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

كما ستشهد الدورة للمرة الأولى مشاركة العنصر النسائي إذ ستشارك اللاعبات في سبعة مسابقات في ألعاب كرة قدم الصالات والدراجات الهوائية وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة السلة (3×3) والألعاب الإلكترونية والبادل.

زر الذهاب إلى الأعلى