محليات

وزير الصحة: سنواصل الاستعداد لمواجهة أي وباء مستقبلاً

(كونا) – قال وزير الصحة الدكتور خالد السعيد، اليوم الثلاثاء، إن الكويت من أوائل الدول التي دعمت التحالف الدولي لتوفير اللقاحات، مؤكداً دعمها لأي تحالف دولي يصب في خدمة البشرية.
جاء ذلك تصريح أدلى به الدكتور السعيد لـ«كونا»، عقب لقائه الرئيس التنفيذي للتحالف الدولي، المعني بابتكارات التأهب الوبائي الدكتور ريتشارد هاتشيت، على هامش اعمال مشاركته في اعمال قمة التأهب العالمي للاوبئة.
وقال إن الكويت دعمت التحالف الدولي للقاحات والتحصين «غافي»، وبرنامج المبادرة العالمية «كوفاكس»، لتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
وأكد الدكتور السعيد أن الكويت أوفت بجميع التزاماتها، وستواصل العمل مع التحالف الدولي للقاحات، ومنظمة الصحة العالمية للاستعداد لمواجهة أي وباء مستقبلاً.
من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي للتحالف الدولي المعني بابتكارات التأهب الوبائي الدكتور ريتشارد هاتشيت في تصريح مماثل «لكونا»، بالجهود التي تبذلها الكويت في توفير اللقاحات، مثمناً التزامها الكامل ووفاءها بجميع تعهداتها بهذا الخصوص.
وقال إن لقاءه مع الوزير السعيد كان ايجابيا للغاية، حيث استمع منه الى الاجراءات التي قامت بها وزارة الصحة للتصدي لجائحة كورونا، ومنع انتشار الفيروس.
واشاد في هذا الصدد بالاجراءات الكويتية التي اثبتت نجاعتها حيث استطاعت السلطات الصحية من خلال نسبة التطعيم المرتفعة الى احتواء الفيروس وتقليل اعداد الاصابات والوفيات.
وأكد الوزير السعيد أن الهدف من مشاركة الكويت في هذا المؤتمر، هو إيجاد طريقة ناجعة مستقبلاً، للتعامل مع اي وباء قادم خلال فترة زمنية حددت بـ100 يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى