أخبار دولية

رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية بالقدس يعتبر الدفاع عن المسجد الأقصى واجباً دينياً

• دعوات فلسطينية بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس

(قنا) – شدد السيد عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية بالقدس، على أن الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك والقدس من اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي واقتحامات المستوطنين المتكررة واجب ديني، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه في الدفاع عن المقدسات.

وقال سلهب، في تصريحات إذاعية هنا اليوم، إن “الأهالي المقدسيين والمرابطين يثبتون يوميا بأنهم أمناء في الحماية والدفاع عن المسجد الأقصى من أي اعتداءات إسرائيلية”، مشيرا إلى أن تصرفات الاحتلال المتصاعدة في القدس المحتلة تظهر الحقد الدفين للعدو تجاه المسجد الأقصى، وإمعانه في منع الصلاة فيه واقتحامه على الدوام، رغم أن كافة الشرائع السماوية تؤمن بحق العبادة بدون أي تميز للديانات.

وانطلقت دعوات فلسطينية بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك يوم غد الخميس، لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية الاحتفال بداخله.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت أمس السماح للمستوطنين باستئناف اقتحام المسجد الأقصى بدءاً من يوم غد الخميس، فيما أطلقت جماعات استيطانية دعوة لأنصارها بالمشاركة في اقتحام الأقصى وتدنيسه والاحتفال بما يسمى “عيد الاستقلال”.

ودعا المستوطنون لاقتحام واسع للمسجد الأقصى ورفع علم الاحتلال وغناء “نشيدهم” الوطني داخل باحاته، غدا الخميس، الخامس من شهر مايو الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى