أخبار دولية

ميقاتي: نبذل جهوداً لمواجهة التحديات وتحقيق الإصلاحات في لبنان

(كونا) – قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، إن حكومته عازمة على بذل الجهود، لتحقيق الإصلاحات مع الضغوط التي فرضتها الأزمة الاقتصادية، وتداعيات جائحة كورونا، على الأوضاع في لبنان.
وقال في كلمة ألقاها في الاجتماع الرابع، لـ«إطار الإصلاح والتعافي وإعادة الإعمار لتعافي لبنان الاقتصادي»، والذي يتم بتنسيق مشترك بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، «لقد شارفنا على الانتهاء من توحيد هذه الرؤية لتطبيق الإصلاحات الواجبة».
وأضاف أن مشروع الإطار هذا وجد لمواجهة التحديات، التي تعرّض لها لبنان، مثل الأزمة المالية والاقتصادية ووباء كورونا وانفجار مرفأ بيروت، وأُضيف إليها اليوم تداعيات الحرب في أكرانيا على الأمن الغذائي والطاقة.
من جهتها، قالت الممثلة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي، إن هذا الاجتماع يعرض للملاحظات وللعوائق، إضافة إلى التقدم التي إحرزته خطة العمل المتفق عليها، والتي ترتكز على ثلاث نقاط، هي تحقيق الاستقرار في الاقتصاد الكلي والحماية الاجتماعية واستقلال القضاء ومكافحة الفساد.
من ناحيته، عرض سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف، للعناوين التي يوليها الاتحاد الاوروبي أهمية، وهي استقلالية القضاء ومكافحة الفساد وحقوق الإنسان والتحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

زر الذهاب إلى الأعلى