رياضة

رونالدو يتفوق على ميسي.. من هو هداف تصفيات كأس العالم على مدار التاريخ؟

(وكالات) – يخطف الصراع الدائم بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي أنظار الجميع في مختلف المناسبات.

تصفيات كأس العالم تُبعد رونالدو عن ميسي دوما، حيث يوجد كل منهما في قارة مختلفة، ولكن مع ذلك تبقى من المنافسات التي يتنافس فيها اللاعبان بشكل قوي. 

ويتعلق الأمر بلقب الهداف التاريخي لتصفيات كأس العالم عبر التاريخ، والذي يحتله لاعب آخر بعيدا عن ميسي ورونالدو.

ويتصدر الجواتيمالي كارلوس رويز ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم عبر التاريخ برصيد 39 هدفاً، سجلها في 47 لقاء بالتصفيات.

ومثل رويز منتخب جواتيمالا خلال الفترة من 1998 إلى 2016 في 133 لقاء دوليا، سجل فيها 68 هدفاً بمختلف المسابقات.

تحدث عن الزمالك والشناوي.. ياسين بونو يدعم انتقال صلاح إلى برشلونة (فيديو)
كارلوس رويز

أين يقف ميسي ورونالدو؟

ويحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الثاني في تلك القائمة، وهو أفضل هداف لتصفيات كأس العالم في قارة أوروبا برصيد 36 هدفاً في 45 مباراة.

الأرجنتيني ليونيل ميسي من جانبه هو ثاني أفضل هداف لاتيني في التصفيات برصيد 27 هدفا في 58 مباراة، ولكنه يأتي في المركز السابع في الترتيب العام.

وما بين "الدون" و"البرغوث" يتواجد الإيراني علي دائي بـ34 هدفاً في المركز الثالث، ثم روبرت ليفاندوفسكي أفضل لاعبي العالم بـ29 هدفاً مع منتخب بولندا.

المركز الخامس يحتله لويس سواريز من منتخب أوروجواي برصيد 28 هدفاً في 60 لقاء دوليا، كأفضل هداف في تصفيات أمريكا الجنوبية على مر التاريخ.

ويأتي سابعاً الإيراني كريم باقري بنفس الرصيد، ولكن في 28 لقاء، فقط بمعدل هدف في كل مباراة، يليه الياباني كازويوشي ميورا بـ27 هدفاً.

في المركز التاسع يأتي الأوكراني أندريه شيفشنكو بـ26 هدفاً، بينما المركز العاشر يتقاسمه بـ25 هدفاً كل من إيدين دجيكو من البوسنة وكارلوس بافون من هندوراس وتيم كاهيل من أستراليا، والغريب أن كل لاعب فيهم لعب مثل الآخر 37 مباراة.
 

زر الذهاب إلى الأعلى