أخبار دولية

«نيوزويك»: أوروبيون يبحثون عن ملاجئ للحماية من «القنابل النووية»

سجلت الشركات في مختلف أنحاء أوروبا، ارتفاعاً كبيراَ في الطلب على الملاجئ والمخابئ التي تحمي من القنابل النووية، وسط خشية المواطنين من أن روسيا قد تقدم قريباً على استخدام الأسلحة النووية في حربها المتواصلة على أوكرانيا، وفقاً لما ذكرته مجلة «نيوزويك» الأمريكية.
إذ أثارت الحرب الروسية الأوكرانية حالة كبيرة من الذعر في القارة الأوروبية، لم تشهدها منذ الحرب العالمية الثانية، وذلك في ظل مخاوف من توسع الصراع إلى حرب بين موسكو والدول الكبرى.
وقالت المجلة الأمريكية إن شركات عديدة أخبرتها بأن دولاً أوروبية عدة من بينها ألمانيا وسويسرا وفرنسا والمملكة المتحدة، تسعى على نحو متزايد للحصول على معلومات عن بناء وشراء ملاجئ، لحماية سكانها من أي قصف مُحتمَل وسط مخاوف من أن الحرب قد تمتد لتشمل دولاً أوروبية أخرى.
ونقلت «نيوزويك» عن كلاوس هاغلوند، من «بيولر جي إم بي إيتش»، وهي شركة سويسرية تقوم بتركيب وإصلاح الملاجئ، قوله: «الأسابيع الأولى من شهر مارس كان الناس يشعرون بالخوف ويريدون مساعدة فورية»، لافتاً إلى أن شركته تلقت عدداً هائلاً من الطلبات الخاصة لبناء ملاجئ جديدة أو إصلاح أخرى منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى